شخصيات

مريم شقير ابو جودة ويكيبيديا

مريم شقير ابو جودة ويكيبيديا

مريم شقير ابو جودة ويكيبيديا، في عالمنا هنالك الكثير من الكتاب والادباء المؤثرين الذين لهم باع كبير في تشكيل الرأي العام، وتوجيه الجمهور إلى كل ما هو ايجابي ومميز في حياتهم اليومية الاجتماعية والاسرية، وكانت مريم شقير ابو جودة واحدة من بين اولئك الذين لهم باع ملفت وكبير في هذا الصدد، الآن في موقعكم مجمع نت ومن خلال المقال التالي، سنوافيكم من هي مريم شقير ابو جودة ويكيبيديا.

مريم شقير ابو جودة

مريم ابو جودة هي واحدة من الشاعرات اللاتي لهن الكثير من القصائد والدواوين والكتابات والروايات، فقد وصلت مجموعتها الشعرية الى قرابة العشرين، بالاضافة للكثير من الكتب، فقد كانت مسيرتها قد قطعت أكثر من نصف قرن بين الاقلام والحبر والوروق، صنعت المحبة، ونشرت الكثير من الافكار الايجابية في المجتمع العربي.

شاهد أيضًا: تاريخ ميلاد المذيعة اميرة عبد العظيم

معلومات عن مريم شقير ابو جودة

كانت بداية مريم ابو جودة في دار الصياد تلك الجريدة او المجلة اللبنانية فكانت بمثابة محررة بسيطة، من ثم باتت مناصبها تتزايد رفعة، فقد تولت مناصب رئاسة تحرير الكثير من المجلات والجرائد في لبنان، واطلق عليها لقب ماما مريم.

اسست فيما بعد دار نشر خاصة بها، وكانت يد العون خاصتها ممدودة دومًا للفقراء والقراء العرب، وهي واحدة من اشهر الشاعرات في لبنان اليوم.

لم تكن مريم شقير ابو جودة كغيرها من الشعراء الذين يسعوا خلف الشهرة والاضواء، فقد التزمت الصمت والبقاء بين الكتب والاوراق والكتابات، واكتفت في ان تخرج للناس وللقراء العرب عصارة جهد ذهنها وما يجول بخاطرها بحسب ما تراه مناسبًا للمجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى