منوعات

كم مدة التعثر في سمه؟

كم مدة التعثر في سمه؟

كم مدة التعثر في سمه؟، تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من ابرز واهم الدول التي توجد في الوطن العربي التي تحتوي على كثير من المنصات والمواقع التي تنشر على الانترنت التي تقدم مختلف الخدمات للزبائن والمستخدمين والتي تعمل على توفير الوقت والجهد على الانسان بشكل كبير، وكثير من الاشخاص يعتبر هذه المنصات افضل من الشركات في التعامل وفي تقديم الحلول، وسنعرفكم على كم مدة التعثر في سمه؟.

كم مدة التعثر في سمه؟

كان النظام الاول في المملكة العربية السعودية لجمع وتصنيف وحفظ المعلومات الائتمانية عن قطاع الافراد هو نظام سمتي، والذي تم اطلاقه في عام 2004م، مقدم معلومات تقوم بعكس سلوكيات الافراد لتستخدم في اتخاذ القرار الصحيح لمنح الائتمان للافراد وهو اول نظام يهتم بحفظ المعلومات عن الافراد.

مزايا منصة سمتي

في ديسمبر عام 2018 تم تسجيل هذا النظام في وزراة التجارة بمثابة علامة تجارية لسمة، وفق عديد من المصادر والتقارير فان المعلومات التي يتم تقديمها عن كل فرد تمنح اداة موثوقة لقياس السلوك للفرد والتنبؤ بقدرته على الالتزام قبل بدءه في العلاقات وذلك من اجل تفادي اي مخاطر محتملة، وسنقدم لكم إجابة كم مدة التعثر في سمه؟.

مدة التعثر في سمه

بلغ عدد التقارير التي تم اصدارها 116.477.767 تقرير ، وهذا ليس برقم صغير ابدا كما تقوم منصة سمتي بتقديم مستويات عن الافراد تقوم بتقييم الاداء الذي يعطي مقياسا دقيقا لقياس حجم المخاطر المحتمل، من اجل عدم الوقوع في اي مشاكل او ازمات مالية مع المستفيدين.

كثير من المشتركين والمستفيدين من سما يهتمون بالتعرف على مدة التعثر في البرنامج والتي وفق نظام المعلومات الصادر من مؤسسة النقد تبلغ مدته خمس سنوات، وفي حال السداد تظهر في التقرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى