شخصيات

ما هي ديانة كريمة مختار

ما هي ديانة كريمة مختار

ما هي ديانة كريمة مختار، تلك التي قدّمت إرثًا فنيًا كبيرًا ما زال إلى يومنا هذا باقي!، وها هو جوجل يحتفل بعيد ميلاد كريمة مختار الفنانة المصرية المبدعة التي أبلت بلاءًا حسنًا في شتّى الأدوار التي أوكلت إليها لتجسيدها في الأعمال الفنية على مر سنوات عدّة، كل هذا وذاك دفع الجُمهور للتعرف على ديانة كريمة مختار، ونحن في مُجمّع نت نسعى لنوافيكم بعضًا من التفاصيل حيالها.

ديانة كريمة مختار

قد تبين لنا بأنّ الفنانة كريم مُختار تدين بالدّين الاسلامي، وهي مصرية الجنسية والمنشأ استطاعت أن تخلد ذكر اسمها في صفحات التاريخ الفني الدرامي والسينمائي في مصر والعالم العربي بشكل عام.

من هي كريمة مختار ويكيبيديا

كريمة من مواليد العام 1934 في السادس عشر من يناير من ذلك العام، وتوفيت في العام 2017 في تاريخ الثاني عشر من شهر يناير نفسه.

شاهد أيضًا: حقيقة وفاة الشاعر ناصر الجيل

حاصلة على البكالوريوس في الفنون المسرحية، متزوجة من المخرج نور الدمرداش، وكانت قد أنجبت منه أربعة من ألابناء، هم شريف واحمد، وهبة، ومعتز الدمرداش.

كريمة مختار السيرة الذاتية

بدأت حياتها العملية الفنية من خلال واحد من البرامج التي اختصت في عالم الاطفال في الاذاعة وهو برنامج بابا شاور، وكان هذا في خمسينيات القرن الماضي.

من خلال هذا البرنامج كانت البداية التي اعتُبرت نُطقة انطلاق لتلك المُبدعة، واعتُبرت واحدة من ذوات الأصوات الاذاعية المميزة في مصر عبر الاذاعة.

عُرض عليها الكثير من الأعمال في السينما، إلا انّ الأسرة كانت ترفض ذلك وتحبذ اقتصار دورها في الأعمال الاذاعية فقط، ولكن بعد فترة زمنية قصيرة سمح لها بذلك القدر بعد زواجها من نور الدمرداش عام 1958.

كان الدرمرداش قد سهل لكريمة مختار المشاركة في مسلسل ثمن الحرية، وهنا كانت بداية انطلاقها في مجال السينما والاعمال المرئية.

أصل كريمة مختار من وين

اما عن أصولها فهي من أصول مصرية بحت، من محافظة أسيوط في صعيد مصر، لا سيما تحديدًا في مدينة ساحل سليم التابعة لتلك المحافظة المصرية المعروفة.

سبب وفاة كريمة مختار

كانت كريمة مُختار لا تُعاني من اصابات بأي أمراض خطيرة، ولكن بسبب كبر السن كانت صحتها على غير ما يرام نوعًا ما، وأثير خبر عن وفاتها مجرد اشاعة وهذا ما أدّى إلى ازدياد حالتها الصحية سوء وادى لوفاتها في العام 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى