اخبار

ما هو مرض مهيسا اميني

ما هو مرض مهيسا اميني

ما هو مرض مهيسا اميني، تنتشر الكثير من القصص والاخبار المختلفة في الفترة الاخيرة في مختلف أنحاء العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن هذه القصص المنتشرة مؤخراً هي قصة قتل الفتاة أو الشابة الإيرانية المدعوة مهيسا أميني، التي لاقت تعاطفاً كبيراً جداً من مشاهير وفنانين عالميين يساندون أهلها بعد أن قتلت على يد الشرطة الإيرانية قبل عدة أيام، مما أثار غضب الناس من مختلف أنحاء العالم، حيث أنهم لم يملكوا سبباً لقتلها، وكان مبررهم لقتلها هو أنها كانت ترتدي الحجاب بصورة غير مناسبة، فاعتدى عليها رجال الشرطة بالضرب المبرح، وبعد ذلك فارقت الحياة.

تفاصيل مقتل مهيسا أميني

مهيسا أميني هي شابة إيرانية الجنسية تبلغ من العمر 22 عاماً، تعرضت للقتل على يد رجال الشرطة قبل عدة أيام في مدينة طهران.

من الجدير بالذكر ان مهيسا اميني كانت في زيارة لصديقتها، وقد شاهدها رجال الشرطة في الشارع وكانت ترتدي الحجاب، ولكن رجال الشرطة ادعوا أنها لم ترتدي الحجاب بشكل مناسب.

كانت مهيسا أميني قد اعتقلت من قبل رجال الشرطة بحجة انها لم ترتدي الحجاب بشكل مناسب، وتم إخبار عائلتها، ولكن عندما وصلوا لم تكن في قسم الشرطة.

كان رجال الشرطة قد اعتدوا بالضرب المبرح على الشابة مهيسا أميني، وقد دخلت في غيبوبة وتم نقلها الى المستشفى لكنهم لم يستطيعوا إنقاذها.

اعتدى رجال الشرطة على مهيسا أميني بالضرب المبرح باستخدام العصي وادوات التعذيب حسب المصادر، وقد كانت أجهزة جسمها قد تعرضت لضرر كبير لم يستطع الأطباء التعامل معه.

ما هو مرض مهيسا اميني
ما هو مرض مهيسا اميني

من هي مهيسا أميني وكم عمرها

مهيسا أميني هي فتاة إيرانية الجنسية من مواليد 22 مايو عام 2000م، ولدت مهيسا اميني في مدينة طهران في إيران، وكانت قد كبرت في تلك المدينة.

توفيت مهيسا أميني يوم 16 سبتمبر 2022م، وذلك بعد أن تم الاعتداء عليه وتعذيبها من قبل رجال الشرطة في طهران.

سبب وفاة مهيسا أميني كان بسبب التعذيب التي تعرضت إليه من قبل رجال الشرطة، بعد أن قاموا بالقبض عليها، وهذا حسب مصادر إخبارية إيرانية.

مهيسا أميني هي شابة إيرانية الجنسية من مواليد عام 2000م في الثاني والعشرين من مايو، توفيت مهيسا أميني في 16 سبتمبر 2022م، بعد تعذيبها من قبل رجال شرطة الأخلاق في إيران بعد أن قاموا باعتقالها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى