صحة عامة

ما هو مرض الفيبروميالجيا

ما هو مرض الفيبروميالجيا

ما هو مرض الفيبروميالجيا، لقد انتشر عدد كبير من الأمراض ، بسبب التلوث الذي تسبب به الانسان، ولكن هناك مجموعة من الأمراض التي لها علاقة بالجينات الوراثية، ومن تلك الأمراض ما يسمى بالفيبروميالجيا وهو مصطلح غريب ولم تسمع به من قبل، لكن قد تكون مصابا به ولم يتم تشخيصك به فإذا كنت تشعر بآلام متفرقة دون أي أعراض لمرض معين، ولم يجد الطبيب المعالج أي مرض محدد لشعورك بالألم، فقد تكون مصابا بالفيبروميالجيا، لذا يجب أن نتعرف على هذا المرض حتى نتمكن من معرفة أعراضه وهل هو من الأمراض المعدية أم من الأمراض الغير معدية،كما يجب أن نعرف ما هي الفيبروميالجيا؟ ما هي أسبابها؟ وهل لها علاج لها، كل ذلك سنتناوله من خلال مقالنا في موقع مجمع.

مرض الفيبروميالجيا ما هو هذا المرض

تعتبر الفيبروميالجيا هي الألم العضلي الليفي وهي حالة مزمنة طويلة الأمد، تتسبب بألم في العضلات والعظام، والتعب العام، واضطرابات النوم والإدراك، ويصاب بها الإنسان نتيجة التعرض لصدمة بدنية، أو جراحة، أو التهاب، أو ضغط نفسي شديد.

أعراض مرض الفيبروميالجيا

كما أن الأشخاص المصابين بالألم العضلي الليفي يعانون من الصداع، واضطرابات في المفصل الفكي الصدغي.

ومتلازمة القولون العصبي والقلق والاكتئاب، وتوجد أعراض تصيب النساء عندما تصاب بها.

لأن النساء هن أكثر عرضة من الرجال للإصابة بالفيبروميالجيا بمعدل 8 نساء مقابل رجلين، كما أن الأطفال كذلك عرضة للإصابة بها.

ما مرض الفيبروميالجيا وما أعراضه

ومن الأمور المعروفة عن هذا المرض أنه لا يوجد علاج للألم العضلي الليفي، ولكن قد تساعد ممارسة التمارين البدنية والراحة والحد من التوتر في تخفيف الآلام، كما يطلق على هذا المرض اسم مناطق الألم لأن الألم يبدو في بعض المناطق من الجسم وكأنه وجع خفيف مستمر، ومن أعراض ذلك المرض الشعور بالتعب، كما يكون هناك مشاكل في النوم، والنوم لفترات طويلة دون الشعور بالراحة وهو ما يعرف بالنوم المنعش، كما يشعر الشخص بالكآبة والقلق، ويحدث مشاكل في التركيز أو الانتباه، والشعور بألم أو وجع خفيف في أسفل البطن، وتكون العيون جافة، وتحدث مشاكل في المثانة، مثل التهاب المثانة الخلالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى