إسلاميات

ما اسم خادمة فاطمة الزهراء عليها السلام

ما اسم خادمة فاطمة الزهراء عليها السلام

ما اسم خادمة فاطمة الزهراء عليها السلام، النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو خير الأنام وهو خاتم الأنبياء والمرسلين، ومن الجدير بالذكر أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم جاء مبشراً ونذيراً للعالمين، ليهدي الناس الى سراط مستقيم، ويخرجهم من الظلمات الى النور، وكان للنبي محمد صلى الله عليه وسلم العديد من الأصحاب المقربين، الذين عرفوا بصحابة نبي الله تعالى رضوان الله تعالى عليهم، ومن أبرز أصحابه هم، أبو بكر الصديق وعلي بن أبي طالب، وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان رضي الله تعالى عنهم وغيرهم من الصحابة، وكان للنبي محمد صلى الله عليه وسلم أولاد وبنات، منهم فاطمة الزهراء.

اسم خادمة فاطمة الزهراء عليها السلام

فاطمة الزهراء رضي الله تعالى عنها هي ابنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهي من أحسن نساء المسلمين وأكرمهن أخلاقاً، فهي بنت نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم.

كان لفاطمة الزهراء رضي الله تعالى عنها خادمة، وكانت هذه الخادمة مقربة من فاطمة الزهراء رضي الله تعالى عنها، وكان اسم هذه الخادمة هي فضة النبوية.

ما اسم خادمة فاطمة الزهراء عليها السلام
ما اسم خادمة فاطمة الزهراء عليها السلام

من هي خادمة فاطمة الزهراء فضة النبوية

فضة النبوية هي واحدة من أشهر الجواري أو الشخصيات النسائية في التاريخ الإسلامي، حيث أن فضة النبوية، كانت جارية قد أسلمت في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

كانت فضة النبوية تشاطر فاطمة الزهراء رضي الله تعالى عنها الخدمة في جميع الامور، وكانت تخدمها بإخلاص، وقد هداها الله تعالى الى الإسلام في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

لم يذكر الكثير من المعلومات عن فضة النبوية في كتب التاريخ وفي الكتب الإسلامية، ولم يذكر سوا اسمها وبعض المعلومات الأخرى وأنها كانت جارية كافرة وأسلمت في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم كما باقي الجواري اللواتي أسلمن في عهد النبي.

أين يقع قبر فضة النبوية خادمة فاطمة الزهراء

يقال أنه بعد وفاة خادمة فاطمة الزهراء رضي الله تعالى عنها فضة النبوية تم دفنها في مكان ما، ويبحث الكثير من الناس عن هذا المكان، حيث أنها من الأسماء المهمة عند الشيعة.

يذكر أن مقام أو قبر السيدة فضة النبوية خادمة فاطمة الزهراء موجود في أحد الأزقة المتفرعة من شارع العباس عليه السلام، وقد تم تجديد إنشاء المقام بعد سقوط النظام البائد.

فضة النبوية هي خادمة السيدة فاطمة الزهراء رضي الله تعالى عنها، وكانت فضة النبوية تشاطر السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها في جميع الأعمال، وقد أسلمت فضة النبوية في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهي من الأسماء المهمة عند الشيعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى