إسلاميات

لماذا حذر الله من شَرِّ غاسق إذا وقب

لماذا حذر الله من شَرِّ غاسق إذا وقب

لماذا حذر الله من شَرِّ غاسق إذا وقب، بعث الله تعالى الكثير من الأنبياء والرسل الذين أرسلهم الله تعالى للأمم منذ أن خلق الإنسان، وكان أول نبي هو سيدنا آدم عليه السلام، الذي كان أول البشر وأول المرسلين من الله تعالى، وكان بعده الكثير من أنبياء الله ورسله من ضمنهم إبراهيم وإسماعيل ويعقوب وإسحاق ونوح ويحيى وزكريا …وغيرهم الكثيرين من الأنبياء الذين بعثوا في الأرض.

من هو خاتم الأنبياء

كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والمرسلين، وأرسله الله تعالى كغيره من الأنبياء ليهدي الإنسان وينقذهم من الظلمات الى النور، فمن تبع الرسول وكلامه فقد نجى وفاز، ومن أعرض عنه وكفر بما قد جاءه فقد هلك وله عذاب أليم كما توعد الله، وجاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم موضحاً ومبيناً للدين الإسلامي، وسوف نتعرف معاً لماذا حذر الله من شَرِّ غاسق إذا وقب.

 حذر الله من شَرِّ غاسق إذا وقب

كان هناك الكثير من المعجزات التي أكرم الله تعالى بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولكن هناك معجزة مختلفة عن باقي المعجزات، وتعتبر أهم وأبرز معجزة من بينها، ألا وهي معجزة القران الكريم، وهو الكتاب الذي أنزل على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو كلام الله المنزل على النبي عن طريق الوحي جبريل، ويوجد فيه 114 سورة في ثلاثين جزءاً؟

لماذا حذر الله من شَرِّ غاسق إذا وقب؟

كان هناك العديد من الآيات التي وضحها القران بشكل كامل وبين ولا تحتاج  لأي تفسير، ولكن هناك بعض الآيات التي قد يجهل البعض معانيها ومفرداتها والمقصود بها، خصوصاً في الأمور التي تتعلق بالأحكام المختلفة التي ترتبط بحياتنا، ومن ضمن سور القران الكريم هي سورة الفلق وهي سورة صغيرة وقصيرة توجد في الجزء الثلاثين من القران الكريم، وبحث الكثير عن تفسير الآية التي توجد فيها  ويحذر الله فيها من شَرِّ غاسق إذا وقب.

هناك العديد من الأوجه التي فسر العلماء الغاسق بها، من ضمنها أن الغاسق هو الليل، ومن ضمنها الليل عندما يشتد ظلامه، وأيضاً البرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى