حصري

لماذا تم القبض علي الشيخ امير

لماذا تم القبض علي الشيخ امير

لماذا تم القبض علي الشيخ امير، ضجت منصات التواصل الاجتماعي قبل عدة ايام بالاخبار التي انتشرت على نطاق واسع في مصر والعالم العربي والتي تحدثت عن كذب وخداع الشيخ امير منير المصري حول قيام بعمرة البدل عن طريق التطبيق الالكتروني الذي قام بالترويج له ولهذا سنتحدث حول لماذا تم القبض علي الشيخ امير.

سبب القبض علي الشيخ امير

تعتبر قصة الشيخ امير منير من القصص التي اثارت الجدل الكبير حولها والتي لا اساس لها من الصحة انما كان الهدف منها خداع الناس وسرقة اموالهم.

تم تقديم بلاغ رسمي بحق الشيخ امير منير الذي يقوم بخداع الناس ويسرق اموالهم على حساب الدين والقيام بعمرة البدل بالتقليل من تكاليف العمرة.

من هو الشيخ امير منير

يعتبر الشيخ امير منير واحد من الشخصيات الدينية المعروفة في جمهورية مصر العربية والذي تصدر اسمه منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الاخيرة.

 

من هو صاحب تطبيق عمرة البدل

تطبيق عمرة البدل هو التطبيق الالكتروني الذي قام بالترويج له الشيخ امير منير على حساب الاخرين والذي يقوم على اساس التسجيل لمن يرغب بالقيام رحلة العمرة.

يقلل ثمن العمرة الاصلي ويرسل شخص اخر يقوم بالعمرة بدلا عنه وهذا غير صحيح لانه لا يجوز في الدين الاسلامي.

ما هي عمرة البدل

الكشف عن ممارسات جديدة تخص عمرة البدل والتي انتشرت باسم الشيخ امير منير فقد بدأت الاجهزة الامنية بالتحقيق معه .

ردود افعال غاضبة المطالبة من دار الافتاء التدخل لوضع حد لهذا الجدل فهذه العمرة محللة لكل شخص اراد القيام بها عن امه وابوه او احد اقاربه بسبب عجز او مرض.

حقيقة القبض على صاحب عمرة البدل

أثارت قضية الداعية أمير منير الجدل في مصر بسبب فيديو نشره على صفحته على فيسبوك، قدم فيه عرضا لتطبيق يمكن من خلاله أداء عمرة لأحد الأقارب، من المتوفين أو العاجزين، مقابل سداد مبلغ 4000 جنيه (130 دولارا).

من خلال التطبيق يقوم شخص آخر بأداء العمرة بدلا من مقدم المال، ويخرج في بث مباشر على فيسبوك وهو يدعو لصاحب العمرة.

شاهد ايضا : فيديو لحظة القبض على امير منير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى