ألغاز

لغز خندق يعتبر اعمق نقطة في المحيطات كلمات متقاطعة

لغز خندق يعتبر اعمق نقطة في المحيطات كلمات متقاطعة

لغز خندق يعتبر اعمق نقطة في المحيطات كلمات متقاطعة، توجد أعداد كبيرة من المحيطات والبحار الموجودة والتي تفصل بين عدد كبير من القارات والدول فكثير من الدول التي تطل على مسطحات مائية وممرات مائية كبيرة حيث يعتبر المحيط هو أكثر المسطحات المائية عمقاً وأكبر مساحة ثم يأتي من بعده البحر ثم البحيرة ويتميز كل من هؤلاء البحر والمحيط بأن مياهها مالحة بينما البحيرة فتعتبر مياهها عذبة يستطيع الإنسان أن يشرب منها ويوجد في البحار والمحيطات ما يسمى بالخنادق.

لغز خندق يعتبر اعمق نقطة في المحيطات

من الخنادق المعروفة والمشهورة خندق ماريانا، الذي يعتبر أعمق نقطة في سطح الكرة الأرضية، ويقع في غرب المحيط الهادي إلى الشرق من جزر ماريانا الشمالية. يبلغ طوله حوالي 2550 كيلومتر وعرضه 70 كيلومترا .

يأخذ شكل المستطيل ويصل عمق أبعد نقطة فيه حوالي 11.03 كيلومتر تحت سطح البحر .

هي التي يطلق عليها اسم تشالنجر، وبسبب أن الأرض ليست كروية الشكل، فإن الخندق ليس هو جزءٍ قريب من قاع البحر إلى مركز الأرض فنجد أن جزء من قاع المحيط المتجمد الشمالي أقرب على الأقل إلى مركزها من قاع الخندق.

حل لغز خندق يعتبر اعمق نقطة في المحيطات كلمات متقاطعة

ترجع تسمية هذا الخندق بجزر ماريانا التي تم تسميتها بواسطة انغولا في عام 1968 التي كانت عبارة عن مستعمرة إسبانية.

سميت بهذا الإسم تكريماً لملكة إسبانيا، وهي التي كانت من النمسا،  وتحمل لقب وصفة أرملة ملك إسبانيا فيليب الرابع وتم الكشف من خلال الدراسات للحياة في خندق ماريانا.

 

شاهد أيضًا: لغز طرف الاصبع كلمات متقاطعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى