ألغاز

لغز القارة القطبية الجنوبية كلمات متقاطعة

لغز القارة القطبية الجنوبية كلمات متقاطعة

لغز القارة القطبية الجنوبية كلمات متقاطعة، القارة مساحات كبيرة وواسعة جداً من اليابسة التي تتواجد على كوكب الأرض أي أنها إحدى كتل اليابسة الرئيسية التي يستطيع الإنسان العيش فيها، ويوجد من هذه القارة مناطق جغرافيا تقسم إلى سبع قارات والتي يتم ترتيبها من حيث الأكبر مساحة إلي الأصغر مساحة وهي: آسيا، أفريقيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، القارة القطبية الجنوبية، أوروبا، أستراليا.

وفي كل قارة من هذه القارات دول لها عاداتها وتقاليدها ومساحاتها ومناخها الذي يميزها عن غيرها من المناطق الجغرافية الأخرى.

حل لغز القارة القطبية الجنوبية كلمات متقاطعة

القارة القطبية الجنوبية قارة قطبية تقع في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، تصنف القارة الجنوبية القطبية بأنها أخر قارة تم اكتشافها في عام 1820 ميلادي، يحيط بها المحيط الجنوبي، وتحتل المركز الخامس او تعتبر خامس أكبر قارة من قارات العالم، والتي تبلغ مساحتها 14,200,000 كم2، وهي ذات كثافة سكانية قليلة جدا تتراوح إلى 0٫01/كم2، كما أنها تعد أبرد القارات وجوها دائماً يمتاز بالبرودة والجفاف والرياح الكثيرة.

تضم القارة الجنوبية القطبية عدد كبير من الأنهار منها نهر الأونيكس وهو أطول أنهارها، كما أنها محاطة بجنوب المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي والمحيط الهندي، ويوجد داخلها صحراء قطبية متجمدة يتساقط عليها القليل من الأمطار.

لغز القارة القطبية الجنوبية كلمات متقاطعة.

والإجابة على اللغز هي / أنتاركتيكا.

وفي نهاية مقالنا نكون قد وضحنا الإجابة الصحيحة، وتعرفنا على الكثير من المعلومات المفيدة عن القارة الجنوبية القطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى