شَخْصيّات

كيف كانت حياة الادريسي |  أبرز سمات شخصية الإدريسي

كيف كانت حياة الادريسي |  أبرز سمات شخصية الإدريسي

كيف كانت حياة الادريسي |  أبرز سمات شخصية الإدريسي ، هناك عدد كبير من العلماء في العالم والوطن العربي ، والذين برز اسمهم في الكثير من العلوم والمعارف والابتكارات التي كان لها دورا بارزا في تطوير حياة الانسان في مجالات شتى ،ويعتبر العالم الادريسي من ابرز تلك الشخصيات في الأدب والتاريخ والجغرافيا و والطب.

وغيرها من العلوم التي احدثت تغييرا وتطورا كبيرا في حياة البشر ، وذلك من خلال الدراسات التي قام بها العالم العربي الادريسي ، والذي سنتعرف على ابرز المعلومات حوله من خلال موقعنا الإلكتروني، وسنبين لكم الان كيف كانت حياة الادريسي |  أبرز سمات شخصية الإدريسي.

كيف كانت حياة الادريسي وما هي أبرز سمات شخصية الإدريسي

العالم الادريسي وهو ابو عبدالله محمد الادريسي هو عالم عربي مسلم ، وولد الادريسي عام 493 ه‍ وتوفي عام 559 ه‍ ، ،ويعتبر الادريسي من علماء الطب والفلسفة والجغرافيا والتاريخ … الخ .

وهو من مؤسسين علم الجغرافيا الحديثة ، وكتب الادريسي الادب العربي والشعر ، كما برع في مجال ودراسة الطب والنجوم ، كما استخدم الانسان المعاصر الاكتشافات التي توصل إليها الادريسي في عصر النهضة الأوروبية .

وحدد الانسان من خلال تلك الدراسات اتجاه الحدود والجغرافيا بين الدول في العالم وعبر القارات كافة في العالم.

شاهد أيضا : ما العلوم التي برع فيها الادريسي | أهم مؤلفات الإدريسي

ما العلوم التي برع فيها الادريسي | أهم مؤلفات الإدريسي

ما هي أبرز سمات شخصية الإدريسي

من ابرز سمات شخصية العالم العربي الادريسي انه يتسم بالحكمة والعقل والحنكة في ادارة الامور والموضوعات ، وكان يقدم حلول فلسفية ومنطقية هامة للتوصل الى حلول للأزمات والصعوبات .

حيث كان الادريسي يتمتع بشخصية جذابة وموهوبة ، واشتهر أيضا بحبه الشديد للبحار وحركته ، ويهتم بشكل أكبر في السفن التجارية التي ترسى في ميناء سبتة ، ويعمل بشكل مكثف لاستكشاق الدول التي تبحر منها تلك السفن ووجهتها فيما بعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى