تعليم

كيفية معرفة رقم استمارة التقديم للجامعات السودانية

كيفية معرفة رقم استمارة التقديم للجامعات السودانية

كيفية معرفة رقم استمارة التقديم للجامعات السودانية، الدول العربية تلك الدول التي اعتُبرت من بين الدول النامية التي تعاني الكثير من ويلات الحروب والانقسامات، وهذا كله أثر على الحياة الاكاديمية التعليمية لأي من الطلاب والطالبات في شتّى المراحل التعليمية، وكانت السودان من بين تلك الدول التي عانت بشكل ملفت في السنوات العشرين الماضية من عدة مشاكل تتعلق بالعملية التعليمية، ولكن في السنوات الأخيرة كان الاهتمام بالتعليم والسلك التعليمي اكبر مما كان عليه في السابق، الآن إليكم أدناه كيفية معرفة رقم استمارة التقديم للجامعات السودانية .

رابط نتيجة القبول للجامعات السودانية برقم الاستمارة

تنشر وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال رابطًا لاستخراج نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2022-2023 مع رقم النموذج ، وكذلك كيفية معرفة نتيجة القبول في الجامعات السودانية من خلال خطوات يمكن لأي زائر مهتم معرفتها دون أي عناء. خاصة في ظل انتشار العديد من الأخبار الكاذبة والروابط غير الفعالة والتي تتحدث في مجملها عن نتائج القبول في الجامعات السودانية.

  معرفة رقم استمارة التقديم للجامعات السودانية

أكملت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة الترتيبات والأعمال الفنية لإعلان نتيجة القبول العام لمؤسسات التعليم العالي للعام 2022-2023 م ، والتي سيتم الإعلان عنها يوم الأربعاء 9 نوفمبر 2022 م في تمام الساعة 1. الساعة 00 ظهرا مخاطبة وتكريم الأستاذ محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ علي الشيخ السماني نائب وكيل الوزارة ومدير الإدارة العامة للقبول والتقويم وتوثيق الشهادات بالجامعة. مدراء وقادة التعليم العالي بقاعة المؤتمرات الكبرى بالوزارة وبحضور كافة وسائل الإعلام.

تعقد لجنة القبول في التعليم العالي اجتماعاً هاماً صباح يوم الأربعاء الموافق 9 نوفمبر 2022 م بقاعة اجتماعات الوزارة للمصادقة على النتيجة قبل عرضها في المؤتمر الصحفي.

استخراج نتيجة القبول للجامعات السودانية برقم الاستمارة

الجدير بالذكر أن الوزارة أنهت مساء الأربعاء 25 أكتوبر 2022 م عملية التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي بالدور الأول والتي انطلقت بشكل طبيعي وسلس ، والنسبة العامة للطلاب الذين أتموا دراستهم. بلغ الطلب 61٪ من الطلاب الناجحين ، بإكمال 215172 طالب وطالبة. في هذا الدور ، أكمل 1،472 طالبًا سودانيًا يحملون شهادات عربية وأجنبية بنجاح عملية التقديم ، و 1855 طالبًا أجنبيًا (غير سوداني).

ومن المقرر أن يتابع آلاف الطلاب والطالبات بالسودان المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية 2022-2023 الذي سيبث عبر القنوات الرسمية.

اجراءات التخلي عن القبول للجامعات السودانية

أعلنت الإدارة العامة للقبول والتقويم والمصادقة على الشهادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء تقديم الطلبات للتخلي عن القبول في الجامعات الحكومية والخاصة والخاصة للعام (2022-2023) وستستمر لمدة ابتداء من الخميس 10/11/2022 وحتى السبت 10/12/2022.

وأوضحت أن تقديم طلب التخلي سيتم إلكترونياً من قبل الطالب شخصياً بعد دفع رسوم التخلي وقدرها 2000 جنيه من خلال نظام الدفع الإلكتروني للحصول على رقم الاستمارة واستكمال إجراءات التخلي إلكترونياً وفق النموذج المعد لذلك على موقع الإدارة على الإنترنت. العنوان التالي: www.admission.gov.sd.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى