منوعات

كتاب ايات شيطانية سلمان رشدي pdf

ايات شيطانية سلمان رشدي pdf

كتاب ايات شيطانية سلمان رشدي pdf، الكاتب والروائي البريطاني المعروف سلمان رشدي ها هو قد تعرض لعملية اغتيال أو مُحاولة قتل في العاصمة الأمريكية الاقتصادية نيويورك، وهو قابع في المستشفى، في حين أثار الكثير من الجدل في العالم كله، فإنّ له الكثير من الروايات والقصص التي لا زالت إلى اليوم مثيرة للجدل، الآن سنوافيكم طريقة لقراءة وتحميل كتاب ايات شيطانية سلمان رشدي pdf.

من هو سلمان رشدي الكاتب البريطاني

احمد سلمان رشدي هو بريطاني الجنسية، إلا انّه هندي الأصل، له الكثير من المؤلفات والكتابات الأدبية التي من خلالها استطاع أن يُسلّط الضوء على الكثير من القضايا العالمية الشائكة التي لم يتجرأ غيره على طرحها في الكثير من كتبه ورواياته.

  • مواليد 19 يونيو 1947
  • في العام 1981 حصل على جائزة بوكر في الأدب.
  • الزوجة بادما لاكشمي

ماذا فعل سلمان رشدي مع المسلمين

انتشرت الايات الشيطانية التي نشرها سلمان رشدي في العالم، وهذا ما أثار جدلًا واسعًا في العالم كله، لا سيما في العالم الاسلامي، الأمر الذي دفع البعض لانتقاده، ومهاجمته بشكل شرس، وتمّ اعتبار هذا اساءة للدين الاسلامي والاديان بشكل عام.

هل سلمان رشدي مسلم

تعرض سلمان رشدي للطعن قبل ساعات من الآن وهو في المستشفى، ذلك بسبب الكتاب الذي أصدره، ألا وهو كتاب ايات شيطانية، فقد اعتُبر من الكتب المسيئة للدين الاسلامي، وللأديان بشكل عام، حيثُ لم يحترم مشاعر الآخرين بحسب ما تمّ وصفه من قبل الملايين من المسلمين.

  • ديانة سلمان رشدي غير مُعلنة، ولكنها ليست الاسلام، والبعض يُشير انّه مُلحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى