ألغاز

قماش يتميز بنقش على شكل مربعات

قماش يتميز بنقش على شكل مربعات

قماش يتميز بنقش على شكل مربعات ، يعتبر قماش الدانتيل من اجود أنواع القماش المطرزة ، والتي يتم استخدامها لتزيين الملابس والأثاث في العصور القديمة الى يومنا الحالي ، وذلك في كافة أنحاء العالم ، حيث بدأت استخدامات وصناعة الدانتيل من خيوط الحرير الطبيعي والكتان او خيوط الذهب والفضة ، حيث يجعل ذلك من خيوط الدانتيل ذات قيمة مادية كبيرة ، كما تطورت صناعة الدانتيل في عصرنا الحالي لتصبح تعتمد على الخيوط القطنية الصناعية كالبوليستر وغيرها من المواد في الصناعة.

قماش يتميز بنقش على شكل مربعات

جعل استخدام الدانتيل والنقوش المتنوعة من صنعها عملية فنية مميزة توضح البراعة والاتقان في استخدام تقنيات تطريز متطورة وانتاج أشكال رقيقة وجذابة منه ، وسنتعرف في هذا المقال على ابرز المعلومات حول الدانتيل وخصائصه واستخداماته.

مميزات قماش الدانتيل

من ابرز مميزات قماش الدانتيل اللمسة الجمالية والانثوية على الملابس ، والملمس المريح وخفة الوزن والشفافية العالية ، كما أن اللون الابيض هو الأكثر تداولا واستخداما في كافة قطع الملابس ، والتي تجعل من القماش مرغوبا في عدد كبير من الملابس المخصصة للمناسبات المميزة كالأعياد والأفراح.

شاهد أيضًا: نوع من الأقمشة درب التحدي

ها قد انتهى المقال الذي وفرنا لكم فيه اجابة اللغز المتداول أعلاه وهو : القماش الذي يتميز بنقش على شكل مربعات وبعده نوع من الأقمشة كريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى