مُنوّعات

قصة خيانة زوجة السلطان

قصة خيانة زوجة السلطان

قصة خيانة زوجة السلطان، نأخذ العبرة والموعظة من القصص الشعبية والامثال التي توارثها الاجيال جيل تلو الجيل من خلال القصص الجميلة والتي تروى باسلوب ممتع يجلب الفرح والسرور في نفوس المستمعين والذين يركزون في الافكار التي تتحدث عنها القصة ولهذا سنتحدث في هذا المقال حول قصة خيانة زوجة السلطان.

 خيانة زوجة السلطان والعبرة منها

ورد في نص القصة انه يروى أن أحد السلاطين اشتكى لوزيره الأمين من كثرة الوشاة الكذابين في بلاطه والذين يدفعون السلطان ليقضي بأحكام جائرة .. وطلب من وزيره أن يجد حلا لهذه المعضلة .. فوعده الوزير خيرا .

ما هي قصة خيانة زوجة السلطان

تعتبر قصة زوجة السلطان من القصص المشوقة والتي تم تصنيفها ضمن القصة القصيرة معبر جدا من التراث العربي، وتعلمنا هذه القصة الجميلة درسا مهما في الحياة والمجتمع وهو عدم التسرع في الحكم على الاخرين.

لن يندم القارئ على القارئ على القراءة المشوقة لاحداث القصة التي تتحدث عن اتهام الزوج لزوجته بالخيانة دون اثبات او البحث عن الادلة.

قصة خيانة زوجة السلطان وطردها فذهبت مع الوزير

تظهر احداث خيانة الزوجة في رسم صورة متكاملة من الاحداث الواقعية المماثلة للحياة والتي تحدث في فترة من الفترات الماضية.

تعطي القصة احساس بالتشويق في البحث عن نقاط الضعف والقوة في طريقة سرد الكاتب لاحداث القصة واللحظات الحماسية الموجودة في الحدث.

سمات قصة خيانة زوجة السلطان

يمكن ان تحاكي القصة الادبية البلاغة في الاسلوب والتعبير باظهار الجوانب الغامضة في القصة وكيف كانت حياة السلاطين مختلفة عن باقي الشعب.

ذكر الراوي لاحداث هذه القصة كيفية تطور الشخصيات وسرد العنصر والبناء الشخصي للشخصيات التي تلعب الدور الرئيسي في اظهار الحدث.

شاهد ايضا : رواية احذر من يطرق باب القلب pdf

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى