رياضة

معلومات عن فيريرا مدرب الزمالك وما سبب اقالته

فيريرا مدرب الزمالك ويكيبيديا

فيريرا مدرب الزمالك ويكيبيديا، في مصر هُنالك الكَثِير من الأندية العريقة التي بات لها زمنٌ بعيد في هذا العالم، ألا وهو عالم السّاحِرة المُستديرة كُرة القدم، على رأسها نادي الزمالك، والنادي الأهلي والاسماعيلي، وغيرها من الأندية التي لطالما تسعى للحصول على أعلى الألقاب وذلك لن يكون إلا بهزيمة بعضها البعض، والانتصار في أي من البطولات التي يتلاقوا فيها، أما بخصوص التنقلات والتبديلات فيما يتعلق مدرب أي من الأندية فهذا أمرٌ معهود في أي نادي في العالم، لذا سنوافيكم الآن معلومات عن فيريرا مدرب الزمالك ويكيبيديا وسنتعرف على سبب اقالة فيريرا، ذلك في مجمع نت.

فيريرا مدرب الزمالك

ها قد أعلن المستشار ورئيس نادي الزمالك مرتضى منصور إقالة فيريرا، وتعيين حسام نبيه بدلًا منه، وذلك في خبر رسمي تم الإعلان عنه يوم أمس الأربعاء المُوافق الخامس والعشرين من شهر يناير من العام 2023.

فيريرا هو من مواليد العام 1946، مدرب كرة قدم شهير، جنسيته برتغالي، وهو الذي أبلى بلاءًا حسنًا في تدريب نادي الزمالك، وذلك في الدوري المصري الممتاز.

فيريرا مدرب الزمالك
اقالة فيريرا مدرب الزمالك

فيريرا مدرب الزمالك ويكيبيديا

كانت مسيرته الكروية في عالم التدريب تزيد عن أربعين عامًا، فهو المسؤول عن أكبر ثلاثة فرق في نادي بورتو، وهو أول مدرب قد فاز بثلاثة ألقاب واحد تلو الآخرؤ.

كما أنّه قد حصل على لقب كأس البرتغال مرتين، وكانت له مسيرة فنية كروية مميزة، وناجحة لا سيما في مصر، فقد كان دوره كمدرب لفريق نادي الزمالك قد جعل من النادي يفوز بالدور الممتاز عامي 2014 و 2015.

شاهد أيضًا: كم كان عمر ميسي عندما فاز بالكرة الذهبية لأول مرة

اما بعد أن خسر الزمالك السوبر عام 2015 قرر أن ينتقل إلى قطر، وذلك لكي يُدرب نادي السد القطري، وحقق نصر كبير معهم ومن ثم في العام 2020 عاد مرة أخرى ليدرب نادي الزمالك.

من هو فيريرا مدرب الزمالك

 فيريرا مدرب الزمالك السيرة الذاتية

اما عن مسيرته الفنية والكروية، ففي العام 2003 تم تعيينه مديرا للفريق براغا، الذي كان حينها على وشك أن يهبط، واستطاع أن يصل للمركز الرابع عشر وذلك بفرق نقطتين عن منطقة الهبوط.

من العام 2003 الى 2006 حقق جولات مميزة ورائعة، مع أشهر اللاعبين، من بينهم توماس وويندير، فهم الذين سعوا وقاتلوا لكي يحصلوا على اللقب.

بهذا نكون تعرفنا على معلومات عن فيريرا مدرب الزمالك وما سبب اقالته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى