اخبار

عبدالعزيز المانع ويكيبيديا

عبدالعزيز المانع ويكيبيديا

عبدالعزيز المانع ويكيبيديا ، عبد العزيز المانع من الشخصيات التي برزت في مجال السلك الاكاديمي وهو من الباحثين السعوديين ، و هو مواليد مدينة شقراء في المملكة العربية السعودية ، حيث ولد عام 1943 م ، وحصل عبد العزيز المانع على العديد من الجوائز ابرزها جائزة الملك فيصل العالمية في اللغة العربية والأدب العربي وذلك عام 2009 م ، درس عبد العزيز المانع الجامعى في كلية اللغة العربية في العاصمة السعودية الرياض عام 1966 م.

عبدالعزيز المانع السيرة الذاتية

ويذكر ان عبد العزيز المانع من الشخصيات التي تخصصت في تحقيق المخطوطات في المملكة المتحدة عام 1976 م ، واندمج في السلك الاكاديمي منذ ذلك الوقت.

عمل عبدالعزيز المانع في التدريس لقسم اللغة العربية في جامعة ام القرى بالمملكة العربية السعودية ، وتولى العديد من المناصب والاعمال الهامة.

الى جانب العمل في التدريس والتعليم والبحث العلمي تولى مناصب أكاديمية وادارية بارزة.

من هو عبد العزيز المانع

البروفيسور المانع له العديد من الانجازات في الحياة الثقافية بالمملكة العربية السعودية ، وعمل في مجلس ادارة نادي الرياض الادبي حيث كان عضوا فيها ، وتصدرت الأعمال الادبية البروفيسور المانع العديد من المؤسسات التعليمية والجامعات السعودية ، وقدم ندوات ومؤتمرات تراثية وتعليمي وادبية في المملكة العربية السعودية تونس وبريطانيا والهند ومصر وغيرها من دول العالم

شاهد أيضًا: عزيزة المانع ويكيبيديا

البروفيسور عبد العزيز المانع

أطلعناكم أعلاه على بعض المعلومات عن حياة البروفيسور عبد العزيز المانع، ذلك الذي حصل على جائزة الملك فيصل، والكثير من الجوائز في حياته الأكاديمية والعلمية، وكذلك العملية، فهو واحد من أكبر الهامات في العالم العربي ولم تقتصر انجازاته على نطاق المملكة فحسب.

فيما تجدر الاشارة انّه قد تم استضافة الدكتورة عزيزة عبد العزيز المانع في أحد البرامج الشهيرة وهو برنامج من والى المعروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى