إسلاميات

شهر رجب سماه النبي والصحابة الشهر الأصب اسلام ويب

شهر رجب سماه النبي والصحابة الشهر الأصب اسلام ويب

شهر رجب سماه النبي والصحابة الشهر الأصب اسلام ويب ، شهر رجب من الشهور الهجرية في الدين الاسلامي والتقويم الاسلامي وهو من الاشهر الحرم التي وردت في مصادر التشريع الاسلامي القرآن الكريم والسنة النبوية ، وهو شهر من الشهوؤ التي تتضاعف فيها الحسنات ، ووضح النبي محمد صلى الله عليه وسلم ان شهر رجب له فضل عظيم والدعاء فيه مستجاب ، حيث يهتم المسلمين من كافة دول العالم في هذا الشهر واداء العبادات والطاعات والصدقات فيه.

وضح شهر رجب سماه النبي والصحابة الشهر الأصب اسلام ويب

اطلق النبي محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام رضي الله عنهم على شهر رجب الشهر الأصب ، وهو الشهر الشي تصب فيه الحسنات والخير والبركة والرزق ، وتتضاعف فيه الحسنات ، حيث يهتم المسلمين منذ عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم بهذا الشهر ويكثرون فيه الدعاء والطاعات والصدقات.

شهر رجب سماه النبي والصحابة الشهر الأصب اسلام ويب

سمي الشهر الأصب لان الدعاء فيه مستجاب ولا يرد ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‘” أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله عز وجل، اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا شهر رمضان وأعنا على الصيام والقيام “.

  •  في هذا الحديث الشريف وضح النبي محمد صلى الله عليه وسلم فضل شهر رجب ، ويطلث عليه اسم الاضب لان الدعاء لا يرد وانصباب الرحمة على الناس في شهر رجب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى