السعودية

شروط الالتحاق في برنامج فني مسعف السعودية

شروط برنامج فني مسعف السعودية

شروط الالتحاق في برنامج فني مسعف السعودية، التخصصات التي تمّ الإعلان عنها وإطلاقها من قبل وزارات التربية والتّعليم في شتّى الدول العربية بعد أن تمّ الإعلان عن نتائج الثانوية العامة واحدة من أهمّ ما سعى الكثير من الطلاب للتعرف عليه، لا سيما في المملكة العربية السعودية، تلك الدولة الرائدة في مجال التعليم والشهادات العليا في شتّى المجالات الأكاديمية.

برنامج فني مسعف السعودية

في برنامج فني مسعف الأكاديمي في السعودية يلتحق الطالب بأحد الكليات التي تتبع لكلية الطب بشكل غير مباشر، ولكلية التمريض بشكل أقرب.

يتعلم الطالب في هذا التخصص كافة فنيات الإسعافات الأولية، والاسعافات المتقدمة أيضًا التي تمكنه من مزاولة مهنة فني مسعف بعد ان يتخرج.

يعد الإسعاف أو فني الإسعاف من المهام التي تُلقى على عاتق المسعفين في الحالات الحرجة، لا سيما في حالات الحرائق أو الحوادث أو حتى الحروب والهجمات التي من الممكن ان تتعرض لها اي من الدول.

المجال الطبي ومجال الخدمات الصحية من المجالات الهامة في عالمنا، لا سيما بعد أن انتشرت الفيروسات والأوبئة منذ ان انتشر فيروس كوفيد 19 في العالم منذ ثلاثة أعوام تقريبًا.

الوصف الوظيفي فني مسعف

فيما يتعلّق بـ  الوصف الوظيفي فني مسعف، فإنّه يساعد المسعف الحقيقي في عملهن ويعينه على تحمل اعباء الإسعاف، ومن الممكن أيضًا أن يقوم بدوره بدلًا منه في حال حدث أي طارئ مفاجئ، ويُعتبر مسعف أيضًا في التدرج الوظيفي.

شروط التسجيل في برنامج فني مسعف في السعودية

يبدأ التسجيل في برنامج فني مسعف في السعودية بتاريخ 21 / 8 / 2022
وينتهي في الثلاثين من نفس الشهر في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.
كما وانّه متاح لكل من الاناث والذكور على حد سواء.
اما عن الجنسية التي من الممكن أن تتقدم له فهي الجنسية السعودية فقط.

كانت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قد أعلنت عن موعد التسجيل وأرفقناه لكم أعلاه، وسيتم ذلك بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، ويستمر التسجيل لمدة 10 أيام، أما مدة التدريب فهي 12 شهر.

وبالحديث عن شروط التسجيل في برنامج فني مسعف فهي على النحو التالي :

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • ألا يكون على رأس عمل أيًا كان نوعه.
  • أن يكون حامل لشهادة بكالوريوس في أحد التخصصات الأدبية.
  • صورة عن شهادة لغة انجليزية.
  • اختبار step بدرجة 52 .
  • اختبار IELTS ولكن بدرجة 3.5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى