مسلسلات

سعدون العواجي ويكيبيديا – قصة سعدون العواجي

سعدون العواجي ويكيبيديا - قصة سعدون العواجي

سعدون العواجي ويكيبيديا – قصة سعدون العواجي، تدور أحداث بعض المسلسلات الدرامية حول القصص الحقيقية المقتبسة من الأشخاص الذين عاشوا هذه الأحداث بواقعيتها الاجتماعية والدرامية وكان تمثيل هذه القصص بمثابة تقليد للواقع الاجتماعي او تسليط الضوء على بعض القضايا الخفية التي لم تظهر في وقتها، وعادة ما يرغب المتابعين التعرف على سعدون العواجي ويكيبيديا – قصة سعدون العواجي.

سعدون العواجي ويكيبيديا – قصة سعدون العواجي

مسلسل سعدون العواجي مسلسل درامي خليجي يحمل أحداث تشويقية إذ تتمحور القصة الأساسية حول شخص يدى الشيخ سعدون العواجي الذي كان له ولدان ولكنهم فارقوه وتدور وقوع هذه الأحداث ما بين عام1750 وعام 1830 حيث حقق هذا العمل شهرة واسعة في العالم العربي بسبب جمال الحدث المثير للانتباه في تلك الفترة.

 قصة سعدون العواجي

تم إنتاج مسلسل سعدون العواجي عام 2008 وهو من إخراج المخرج السوري الموهوب محمد الشيخ نجيب وتأليف فهاد الثمري ومن أبرز الفنانين الذين شاركوا في هذا العمل:

  • رشيد عساف.
  • عبير عيسى.
  • يوسف الجمل.
  • مرح جبر.
  • الفرزدق الكعبي.
  • جهاد الزغبي.

ابطال مسلسل سعدون العواجي

جمع مسلسل سعدون العواجي الفنانين السوريين والاردنيين وهذا ما زاد من جمال العمل فقد اهتم الجمهور بمعرفة القصة الحقيقية لفقد رشيد أولاده بعد انفصاله عن زوجته التي رحلت إلى سورية ومعها اولادها ويبقى ينتظرهم وعند عودتهم يتمكن من إعادة مجده فقد كان شيخ قبيلة معروف ولم تمضي الفرحة على خير حتى قتل أولاده في احدى المعارك ويبقي حزينا على فقدهم.

شاهد الآن : مسلسلات رمضان 2023 mbc خليجي – مصري – سوري

احداث مسلسل سعدون العواجي

تربى عقاب وحجاب أولاد سعدون العواجي على يد اخوالهم احسن تربية إلى حين عودتهم لابيهم الذي كان سعيداً جداً بعودتهم لاستعادة مجده في وجودهم بعد الفراق الذي دام لسنوات طويلة نتيجة الفراق الذي وقع بينه وبين زوجته التي فارقته بصحبة اولادها الاثنين رقاب وحجاب، وقد لعب أبطال العمل تلك الادوار ببراعة لإيصالها للجمهور.

اعجب الجمهور المتابع لهذا العمل لقصة المسلسل الحقيقية للتنوع الدرامي والاحداث التشويقية التي لعبت دوراً هاماً للفت أنظار العالم لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى