اخبار

سعاد المانع ويكيبيديا

سعاد المانع ويكيبيديا

سعاد المانع ويكيبيديا، هناك الكثير من المجالات التي تختلف عن بعضها البعض التي يبرز فيها ويشتهر الكثير من الاشخاص من مختلفه الدول والبلدان في الوطن العربي والعالم الاجنبي كذلك من ضمن هذه المجالات مجالات التعليم الاكاديمي ومجالات التربية والتعليم بشكل عام، والتي يشتهر بها الكثير من الاشخاص من مختلف الدول في الوطن العربي وسوف نقدم لكم الان جميع المعلومات عن سعاد المانع ويكيبيديا.

من هي سعاد المانع ويكيبيديا

سعاد المانع هي اكاديمية سعودية وناقدة ادبية تحمل الجنسية السعودية ولدت في الهفوف في المملكة العربية السعودية عام 1947 وتبلغ من العمر 75 عاما تقريبا، التحقت سعاد عبد العزيز المانع بجامعة القاهرة وحصلت على درجة الماجستير في النقد الادبي، ومن ثم حصلت على الدكتوراه في الادب والنقد العربي القديم من جامعة ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية .

كم عمر سعاد المانع

تعمل سعاد المانع استاذ مشارك في قسم اللغة العربية في جامعه الملك سعود في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويعدها البعض اول من اصدر النقد الالسني الحداثي في المملكة العربية السعودية.

ولها العديد من الانجازات والاعمال والبحوث والدراسات في النقد الادبي وفي اللغة العربية، ومن الجدير بالذكر انها حاصلة على دكتوراه في الفلسفة.

ما يجعلها احد ابرز النقاد والبلاغيين العرب، والماجستير الذي اخذته من جامعة القاهرة كان يتعلق في موضوع كيفيات المتنبي ودراسات نقدية للاستخدام اللغوي.

معلومات عن سعاد المانع

اشتهرت سعاد المانع بشكل كبير في مجال النقد الادبي والفلسفة، حتى اعتبرها بعض المؤرخين احد ابرز الادباء والمؤلفين في الوطن العربي وفي المملكة العربية السعودية.

ومن الجدير بالذكر انها قدمت العديد من البحوث في تخصصها في المجالات المحلية والعالمية، وهي عضو جمعية الشرق الاوسط للدراسات والبحوث.

سعاد المانع ويكيبيديا كما انها من اعضاء لجان التحكيم في مؤسسة سلطان بن علي العويس في دورتها التاسعة عام 2004 – 2005.

حصلت سعاد المانع طوال مسيرتها في الادب العربي والنقد العربي القديم على العديد من الجوائز، لعلا ابو راسها تكريمها في الملتقى النقدي الخامس في نادي الرياضه الادبي في اثنين ابريل 2014 من قبل عبد العزيز خوجة وهو وزير ودبلوماسي سعودي وزير الثقافة والاعلام في السعودية سابقا.

صورة من تكريم سعاد المانع من قبل وزير الثقافة السعودي السابق :

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى