اخبار

حقيقة سبب وفاة محمد بن جرشان

حقيقة وفاة محمد بن جرشان

حقيقة سبب وفاة محمد بن جرشان، تصدر خبر وفاة الشاعر السعودي محمد بن جرشان مواقع التواصل الاجتماعي فقد فقد الادب والشعر العربي واحد من القامة العظماء الذين ابدعوا في كتابة القصيدة العربية ونظم المعاني البلاغية التي ناتل اعجاب الكثير من القراء والنقاد العرب لهذا نلاحظ تفاعل المغردين مع هذا الخبر الذي شكل صدمة لكل من عرف الشاعر محمد بن جرشان.

الشاعر محمد بن جرشان في ذمة الله

توفي الشاعر محمد بن جرشان مساء يوم امس السبت الثامن والعشري من شهر يناير 2023 وقد أعلن أن موعد صلاة الجنازة على الفقيد ستكون بعد صلاة ظهر اليوم الاحد من مسجد الدوار في منطقة تربة وقد نعى هذا الخبر عدد كبير من الشخصيات الادبية والعلمية البارزة في المملكة العربية السعودية وانحاء متفرقة من العالم العربي.

 الشاعر محمد بن جرشان ويكيبيديا

يعتبر الشاعر السعودي محمد بن جرشان واحد من أبرز الشخصيات التي ابدعت في نظم قصائد العقلة ويذكر انه من مواليد مدينة التربة السعودية في السبعنات من عمره ويعتنق الديانة الاسلامية ابدع في نظام القصائد المبطن وكان عنيف مع القصائد العنيفة فقد حصل على عدة القاب ولكن الاشهر هي ابن جرشان.

شاهد ايضا : من هو محمد بن خرشان

سبب وفاة الشاعر محمد بن جرشان

لم يتم التعرف على السبب الحقيقي لوفاة الشاعر محمد بن سعد بن طامح البقمي ولكنه كان يعاني من عدة امراض كانت سببا في تدهور حالته الصحية والاعلان عن وفاته في احدى مستشفيات مدينة تربة التي يوارى بها الثرى فهي موطن مولده الاصلي.

انتشر عدد كبير من القصائد الشعري لشعراء المملكة ومن ابرزهم الشاعر محمد البقمي الذي كان يجاري الشعر الحديث مع المحافظة على النظم العربي الصحيح فكان من اشهر قصائده قصيدة ” أنا اللي صدفني ، في معالي الفريق” .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى