شَخْصيّات

سبب وفاة صالح بن سعد المنصوف

سبب وفاة صالح بن سعد المنصوف

سبب وفاة صالح بن سعد المنصوف، قي ذكرى الاحتفال بيوم العلم الوطني في المملكة العربية السعودية فقد أعلن عن خطاط هذا العلم في المملكة العربية حيث توفي اول من خط الشهادتين الاستاذ صالح بن سعد المنصوف على الراية الخضراء والتي تميز علم المملكة حيث حصل على هذا الشرف في عهد الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، وفي المقال سنتطرق للحديث حول سبب وفاة صالح بن سعد المنصوف.

ما هو  سبب وفاة صالح بن سعد المنصوف

الاستاذ صالح بن سعد المنصوف هو اول من خطط الشهادتين على علم المملكة العربية السعودية ورسم سيف البيرق على هذه الراية فقد كان له الفضل العظيم في رفع راية البلاد والاحتفال بهذا اليوم في الحادي عشر من شهر مارس 2023 والذي تقيم به المملكة احتفالات مميزة منذ حوالي خمسون عام وهو تاريخ تخطيط الشهادتين.

حقيقة وفاة صالح بن سعد المنصوف

لم يتم التعرف على تفاصيل وفاة الأستاذ صالح بن سعد المنصوف الذي أعلن بشكل رسمي عن وفاته مساء يوم أمس الجمعة العاشر من شهر مارس 2023 بعد صراع طويل مع المرض الذي لم يتم الكشف عن تفاصيله حيث توفي عن عمر يناهز السادسة والثمانون عام وقد أعلنت مصادر مقربة من عائلة الفقيد ان موعد صلاة الجنازة ستكون بعد صلاة عصر اليوم السبت في مسجد البابطين وسيتم دفن جثمانه في المقبرة الشمالية.
سبب وفاة صالح بن سعد المنصوف

من هو صالح بن سعد المنصوف خطاط الشهادتين

توفي خطاط الشهادتين الاستاذ صالح المنصوف الذي اشتهر بحبه الكتابة والتخطيط منذ الصغر فقد كان يخطط شهادات التخرج لطلاب جامعة الدمام بالإضافة إلى استعانة أمير المنطقة به لمخطط الشعارات والرسوم في شوارع المدينة لا سيما وانه خطاط بارز في الحكومة السعودية منذ عام 1962 فهو من مواليد الثلاثينات من القرن الماضي ولد في مدينة الدمام ويحمل الجنسية السعودية ويعتنق الديانة الإسلامية كان مقرب من حكومة الامير فيصل.
وضع الشهادتين على راية المملكة العربية السعودية في الحادي عشر من شهر مارس 1962 وبقي هذا اليوم مميز عند ابناء المملكة فهو يوم العلم الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى