اخبار

سبب وفاة راكان بن فلاح بن حثلين

سبب وفاة راكان بن فلاح بن حثلين

سبب وفاة راكان بن فلاح بن حثلين، يوجد عدد كبير من الشخصيات التاريخية المعروفة والتي لها الكثير من الأعمال التي شهد لها التاريخ ومن ضمن هذه الشخصيات كانت شخصية راكان بن فلاح،وكان يكنى بأبي فلاح وهو شاعر وفارس، إلى جانب ذلك عرف عنه بأنه زعيم قبيلة العجمان،لقد كان والده أحد الشخصيات المعروفة والمشهورة فقد كان هو زعيم قبيلة العجمان وبعد وفاته تولى عمه مشيخة القبيلة وكان راكان بن فلاح يمثل ساعده اليمين،لكن بعد ذلك تنازل له عن المشيخة نتيجة كبر سنه.

ما سبب وفاة راكان بن فلاح

تمت ولادة الشيخ راكان بن فلاح في عام 1812م، محمد بالنسبه لوصول قبيله العجمان فتعود إلى جدهم يام بن أصبى الهمداني، وهو أحد الأفراد التي تنتمي إلى عرب قحطان.

والتي سكنت في منطقة الأحساء. وكانت وفاة الشيخ راكان بن فلاح في عام 1892 عن عمر يناهز مابين 77/78، لقد تعرض للسجن فقد سجن في مدينة نيش في صربيا خلال فترة حكم الدولة العثمانية.

أثناء الحرب الصربية التركية، وكان له دور بأن شارك في معركة بين الصرب والعثمانيين أثناء سجنه، فكان نتيجة هذه المشاركة أن أطلق العثمانيون سراحه وكتبوا له وثيقة للعفو عنه،وكافؤوه بالهدايا والأموال وعاد إلى قبيلته شيخاً عليهم.

تعرف على : من هو عبدالرحمن بن علي الزهراني ويكيبيديا

سبب وفاة راكان بن فلاح بن سلطان بن حثلين

 

 

تفاصيل وفاة الشيخ راكان بن فلاح

لقد استمرت فترة حكم الشيخ راكان بن فلاح خمس وثلاثون عاما ، وإلى جانب كونه شيخ القبيلة هذا لا يعني أنه لا يستطيع أن يقوم بأي عمل آخر ،فقد كان أمير وشاعر وعمل على تنظيم مجموعة من القصائد ،لقد أصبحت الدولة العثمانية تعلم بقوة راكان بن فلاح، وبسبب تعاظم مكانته وقوته في منطقة الاحساء، قامت القوات العثمانية بالقاء القبض عليه. وكانت نهايته بأنه قتل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى