السعودية

ما هو سبب وفاة خالد الزيلعي اللاعب السعودي

سبب وفاة خالد الزيلعي

ما هو سبب وفاة خالد الزيلعي اللاعب السعودي، أعلنت عدة وسائل إعلام في المملكة العربية السعودية عن وفاة نجم النصر خالد الزيلعي يوم الجمعة 30 سبتمبر 2022 في المستشفى في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.   يعتبر من اللاعبين البارزين والمشاهير في كرة القدم، ومن خلال مقالنا سنتعرف على السبب وفاة لاعب المنتخب السعودي خالد الزائل.

خالد الزيلعي لاعب المنتخب السعودي

ولد خالد الزيلعي في 16 مايو 1987 في مدينة ابها. يعتبر لاعب كرة قدم قديم في المملكة العربية السعودية. ولعب بشكل جيد في مركز المهاجم كما كان في نادي النصر السعودي حيث مثّل المنتخب السعودي في السابق واضطر للاعتزال إثر إصابة. من الأمراض النادرة الخطيرة التصلب الجانبي الضموري في عام 2020.

حياة خالد الزيلعي الكروية

لعب لنادي أبها السعودي قبل أن ينتقل إلى نادي النصر السعودي في موسم 2009 وعلى سبيل الإعارة لنادي التعاون في 2015 بعقد شراء تفضيلي. بعد ذلك بعامين، تم إطلاق سراحه من عقده مع الخليج توقيعه، ثم وقع مع نادي الفيصلي ولعب معهم لفترة، ثم وقع مع نادي الباطن ووقع مع نادي الرائد عام 2017 وعاد لنادي أبها عام 2018 ووقع لعام 2020 انضم لنادي العين. .

ما هو مرض خالد الزيلعي

يعاني من التصلب الجانبي الضموري، ويتوقف عن الحركة، ويبتعد عن الملاعب الرياضية، وفي صيف عام 2020 تم حبسه في المنزل بسبب مرض خطير، مرهقًا ومصابًا بالندوب حيث أصبح أحد مقدمي الرعاية في المنزل بعيدًا عن العالم الخارجي و الرياضيون الآخرون مما أدى إلى أزمة الزيلعي وقدراته وضعف وضعه المادي بسبب ارتفاع تكلفة العلاج، مما دفعه إلى اللجوء إلى الجهات المختصة.

 وفاة لاعب المنتخب السعودي خالد الزيلعي

اللاعب الذي توفي اليوم الجمعة 30 سبتمبر 2022 كان لاعبا سابقا لنادي النصر والمنتخب السعودي بعد صراع طويل مع مرض التصلب الجانبي الضموري وهو مرض نادر يصيب الكثيرين. من أعظم اللاعبين في الكرة السعودية يلعب لنادي النصر كان السعودي في خط الوسط، وبدأ مسيرته مع أبها قبل أن ينتقل إلى مسيرته مع الانتصارات السعودية بين عامي 2009 و 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى