اخبار

سبب وفاة النائب السابق معروف البخيت

سبب وفاة النائب السابق معروف البخيت؟ تم الإعلان في وقت سابق من صباح اليوم السبت السابع من شهر أكتوبر 2023 عن وفاة معروف البخيت. حيث تعتبر وفاته خسارة كبيرة للمملكة الأردنية الهاشمية. كما أنه شخصية معروفة، وله مكانته الاجتماعية والسياسية. وقد قدم العديد من كبار الدولة في الأردن تعازيهم الحارة لعائلة الفقيد داعين لهم بالصبر والسلوان، وداعين للنائب بالرحمة والمغفرة. في هذه المقالة نتعرف على أسباب وفاته، ومن هو، وسيرته الذاتية كاملة.

معروف البخيت في ذمة الله

معروف البخيت في ذمة الله، السفير الفذ والقائد العسكري المخضرم. الذي خدم بفخر واختبر مهاراته في مجموعة متنوعة من المناصب الحكومية والدبلوماسية. بدأ مسيرته المهنية في القوات المسلحة الأردنية في عام 1964. حيث خدم بإخلاص حتى وصل إلى رتبة لواء وتم نقله إلى التقاعد في عام 1999.

سبب وفاة النائب السابق معروف البخيت

تم الإعلان في صباح يوم السبت الموافق السابع من شهر أكتوبر 2023م عن وفاة النائب الأردني معروف البخيت. حيث وافته المنية صبيحة اليوم، وقد غرد العديد من الشخصيات السياسية في الأردن عن أسفهم الشديد لفقد النائب معروف. وقدم الكثير منهم تعازيهم الحارة لذوي الفقيد، وللشعب الأردني.

أما عن سبب وفاة النائب السابق معروف البخيت فقد توفي نتيجة تعرضه لأزمة صحية جعلته يخضع للعلاج. ومن ثم وفاته المنية، ليتم الإعلان عن خبر وفاته صباح يوم السبت. حيثما كان الفقيد رحمه الله من أكثر الشخصيات السياسية تأثيراً في الأردن.

سبب وفاة النائب السابق معروف البخيت

من هو الدكتور معروف البخيت؟

د. معروف البخيت، شخصية وطنية بارزة وإحدى أبرز الشخصيات السياسية في تاريخ الأردن. كما ولد في ماحص عام 1945، وقد قام بتقديم خدماته الوطنية على مدار سنوات عديدة. حيثما حمل العديد من الحقائب الوزارية المهمة خلال مسيرته السياسية. بالإضافة إلى أنه تولى منصب رئيس الوزراء، وكذلك وزير الدفاع في دولته في عامي 2005 و2007، وكذلك في عام 2011.

تمتلك شهادات عليا في مجال الإدارة العامة والعلوم السياسية. حيثما حصل على درجة البكالوريوس من الجامعة الأردنية. كما حصل على درجة الماجستير في علوم السياسة والإدارة العامة من جامعة كاليفورنيا. في حين لاقى التقدير العالمي والإعجاب في مجاله بعد حصوله على درجة الدكتوراه في الدراسات الاستراتيجية من جامعة لندن.

قد يهمك: سبب وفاة الداعية البشير اليونسي

بفضل تفانيه وخبرته الواسعة، ساهم الدكتور معروف البخيت في تعزيز استقرار دولته وتطويرها، وبناء علاقات دولية قوية. إن تاريخه الحافل بالإنجازات يجعله إحدى الشخصيات الوطنية المحترمة والموثوقة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى