منوعات

زياد مكاري ويكيبيديا | زوجة زياد مكاري

زياد مكاري ويكيبيديا | زوجة زياد مكاري

زياد مكاري ويكيبيديا | زوجة زياد مكاري، يعتبر مجال السياسة واحد من أبرز وأهم المجالات التي توجد في حياتنا، وهو مجال مؤثر وهام ومرتبط بمختلف التخصصات والفروع الأخرى مثل مجالات الاقتصاد وحتى تصل صلاحياته وإمكانياته الى المجال العسكري القومي ، وسنعرفكم من هو زياد مكاري ويكيبيديا | زوجة زياد مكاري.

من هو زياد مكاري ويكيبيديا

برز العديد من الأشخاص من مختلف الدول والبلدان على مر السنوات في المجالات السياسية والمجالات الاقتصادية والمجالات العسكرية.

وكان لهم بصمة كبيرة وأثر كبير في هذه المجالات، كما أنهم قدموا العديد من الإنجازات المختلفة التي تسجل في تاريخهم.

ومنهم من تمكن من تحقيق شهرة كبيرة في هذه المجالات، ولا زالت أسماؤهم ساطعة حتى يومنا هذا.

ومن ضمن هؤلاء الأشخاص الذين اشتهروا بشكل كبير في الوطن العربي وفي لبنان هو الشهير زياد مكاري، وسنبين لكم الان من هو زياد مكاري.

من هو زياد مكاري وزير الإعلام اللبناني

زياد مكاري وهو واحد من أبرز الشخصيات السياسية والتوجيهية في لبنان، حصل على منصب وزير الإعلام اللبناني واشتهر بشكل كبير فيه.

ولد زياد مكاري في عام 1968م في مدينة زغرتا، يبلغ من العمر قرابة ال 54 عاماً في عامنا هذا، واسمه الكامل هو زياد تيودور مكاري.

درس في مدرسة الأخوة المسيحين واستكمل الدراسة في مدرسة سيدة الجمهور، ومن ثم التحق بجامعة البلمند الأكاديمية في لبنان.

وتمكن من الحصول على درجة البكالوريوس منها في الهندسة المعمارية، وتمكن من الحصول على شهادة علمية من جامعة باريس .د

من هي زوجة زياد مكاري ويكيبيديا

ما أن تولى الشهير زياد مكاري منصب وزير الإعلام الجديد في لبنان صدر المرسوم اللبناني الجديد بتاريخ 10 مارس عام 2022م.

وأتى زياد مكاري في منصب وزير الإعلام خليفة للشهير ورجل الأعمال جورج قرداحي الذي واجه الكثير من الصعوبات والعقبات حتى أعلن تخليه عن المنصب بتاريخ 2 كانون الأول 2021م.

يذكر أن زياد مكاري ترأس العديد من الشركات والمناصب المختلفة من ضمنها منصب أستاذ متفرغ في كلية الفنون وكلية العمارة في الجامعة اللبنانية.

وعمل في منصب مهندس معماري في العمارة اللبنانية، وعمل مستشار مبادرات لإعادة تأهيل المنشآت التي تدمرت في إنفجار بيروت، وغيرها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى