شَخْصيّات

رانيا المشاط ويكيبيديا | زوج الوزيرة رانيا المشاط

رانيا المشاط ويكيبيديا | زوج الوزيرة رانيا المشاط

رانيا المشاط ويكيبيديا | زوج الوزيرة رانيا المشاط، هناك الكثير من الشخصيات التي اشتهرت في مختلف المجالات والتخصصات والفروع من ضمنها مجالات السياسة المتعددة ومجالات الاقتصاد ومختلف الفروع التي تتعلق بالحكم، وسنعرفكم الان من هي رانيا المشاط ويكيبيديا | زوج الوزيرة رانيا المشاط.

من هي رانيا المشاط ويكيبيديا

رانيا المشاط وهي وزيرة التعاون الدولي منذ 22 ديسمبر عام 2019 وحتى الان، وهي من مواليد 20 يونيو عام 1975 في المنوفية، حصلت رانيا المشاط عام 1995 على بكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية في القاهرة.

وبعد ثلاث اعوام في عام 1998 حصلت على الماجستير من جامعة ميريلاند في كوليج بارك، واستمرت رحلتها في التعليم.

حتى حصلت على دكتوراه في الاقتصاد من نفس الجامعة عام 2001، وفي العام 2007 حصلت على دبلوم ادارة الموارد البشرية من الجامعة الأمريكية في القاهرة.

وفي عام 2008 عملت استاذ اقتصاد مساعد، وحصلت اخيرا عام 2016 على شهادة السياسات العامة والابداع القيادي من جامعة هارفارد.

تعرف على : من هو محمد الجبالي ويكيبيديا

رانيا المشاط فيسبوك

في بدايتها عملت عام 2001 كاقتصادي في مكتب فيتنام في قسم اسيا والمحيط الهادي وحتى عام 2005.

وذلك عندما تم تعيينها نائبة مدير ورئيسة قسم السياسة في البنك المركزي في مصر ولا زالت مستمرة في هذا المنصب حتى يومنا هذا.

وعملت عام 2008 استاذ مساعد في الاقتصاد ولا زالت تعمل فيها حتى اليوم، وفي عام 2018 في يناير تم تعيينها وزيرة السياحة، وكما ذكرنا لكم ففي ديسمبر 2019 تم تعيينها في منصب وزيرة التعاون الدولي.

من هو زوج رانيا المشاط

تساءل كثير من الاشخاص عن زوج السياسية المصرية رانيا المشاط وذلك بعد اعمالها التي اشتهرت بشكل كبير في مجال السياسة والاقتصاد.

والعديد من المناصب التي تولتها خلال مسيرتها منذ عام 2001 وحتى اليوم، الا ان رانيا المشاط لم تقم بنشر اي من المعلومات التي تتعلق بزوجها او حياتها الشخصية.

وذلك لانها لم تتفرغ بتقديم معلومات حياتها الزوجية للاعلام اذا انها منشغلو بعيدا عن وسائل الاعلام في مجالها السياسي.

وهكذا نكون قد وصلنا الى نهايه مقالنا الذي وضحنا فيه من هي رانيا المشاط السياسي المصريه ووضحنا لكم تأهيلها العلمي وشهاداتها ومسيرتها المهنية والمناصب التي تولتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى