ألغاز

دولة افريقية كلمات متقاطعة

دولة افريقية كلمات متقاطعة

دولة افريقية كلمات متقاطعة، هناك الكثير من الدول المدن والبلدان التي تتوزع على مختلف القارات في العالم منها امريكا الشمالية وامريكا الجنوبية او اللاتينية واسيا وافريقيا واوروبا، التي تختلف عن بعضها البعض في كثير من الامور مثل مساحاتها والاديان والجنسيات واللغات التي تنتشر بها وغيرها عديد من المقومات الاخرى، وسنعرفكم الان على حل لغز دولة افريقية كلمات متقاطعة.

دولة افريقية كلمات متقاطعة

تعتبر افريقيا اكبر قارات العالم والتي تضم الكثير من الدول والبلدان بمختلف الثقافات، ولكن في الغالب هناك العديد من الثقافات والعادات التي يشترك بها جميع سكان الدول والبلدان في افريقيا، مثل مامتي حياتهم ولغاتهم التي تنتشر بينهم والاديان وجنسياتهم وغيرها عديد من الاشياء الاخرى المشتركة بينهم.

لغز دولة افريقية كلمات متقاطعة

اثيوبيا هي واحدة من ابرز الدول في قارة إفريقيا، وهي التي عرفت قديما بالحبشة، ويذكر ان اثيوبيا قامت بها عديد من الحضارات التي كان لها اثر كبير على مر التاريخ، هناك بعض المصادر والكتب التاريخ التي تؤكد ان بلقيس كانت تقيم حضارتها في اثيوبيا ولكن الاخبار غير مؤكدة.

كما ان اثيوبيا عرفت في الكتب والمخطوطات قديما باسم الحبشة، واسم اثيوبيا استخدمه الامبراطور الاثيوبي منليك الثاني الذي اقتبسه من الملك عيزانا الذي كان يلقب نفسه بملك ملوك اثيوبيا وذلك بعد انتصاره على اثيوبيا النوبية.

حل لغز دولة افريقية

تبلغ مساحات اثيوبيا بالكامل ما تقارب 1,104,300 كم مربع، وعاصمتها هي مدينة اديس ابابا وهي اكبر مدينة فيها، وتعتبر اللغة الامهرية هي لغتها الرسمية.

وتعتبر اثيوبيا من الاراضي التي ذكرت في كثير من كتب ومخطوطات التاريخ في مصر اثناء عهد دولتها القديمة، ذكرت منذ 3000 سنة ق.م.

وظهرت عديد من النقوش على معبد الدير البحري بعض المشاهد من رحل تجاريه ارسلت من قبل الملكة الفرعونية حتشبسوت الى بلاد بنط.

وحل لغز دولة افريقية كلمات متقاطعة هي / اثيوبيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى