إسلاميات

من السنة النبوية دعاء ليلة النصف من شهر رجب كما ورد

من السنة النبوية دعاء ليلة النصف من شهر رجب

من السنة النبوية دعاء ليلة النصف من شهر رجب كما ورد، ارسل الله تعالى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وهو اخر الانبياء والمرسلين ليوصل للناس والعالم اجمعين الدين الاسلامي وهو الدين الحق من عند الله تعالى الذي يجب على الجميع ان يتبعه ويسير عليه وعلى خطاه ودربه.

ووضح لنا هذا الدين عن طريق مصدرين رئيسيين، وهما القران الكريم والاحاديث النبوية الشريفة، وذلك غير اجتهاد العلماء والصحابة الكرام رضي الله عنهم جميعا، وسنعرفكم هل من السنة النبوية دعاء ليلة النصف من شهر رجب كما ورد.

من السنة النبوية دعاء ليلة النصف من شهر رجب كما ورد

يوجد العديد من السنن والنوافل التي يجب على المسلم ان يحرص على القيام بها لان لها اثر كبير وعليها اجر كبير وان الله تعالى يحب العبد الذي يتقرب اليه من نوافل سواء كانت صدقات او صيام او صلاة او غيرها من العبادات والطاعات الاخرى.

دعاء ليلة النصف من شهر رجب كما ورد

من ضمن ابرز العبادات والطاعات التي يجب على المسلم ان يحرص عليها هو الدعاء وذلك لاثره وفضله الكبير على الانسان وان الله لا يرد عبدا رفع يديه اليه، فان الدعاء فضل حتمي لا مجال لمجادلة ذلك، فاما ان يعطيك الله ما طلبته منه واما ان يرد عنك شرا بفضل دعائك واما ان تجدها جبال حسنات يوم القيامة عند الله تعالى.

من السنة النبوية دعاء شهر رجب

من الجدير بالذكر ان الدعاء له اثر كبير وفضل كبير على حياتنا، ولكن هناك العديد من الايام والساعات من اليوم او السنة التي يكون فيها الدعاء مستحب لانه يكون مستجاب في اغلب الاوقات مثل ايام شهر رمضان وليلة القدر ويوم عرفة ودعاء الصائم ودعاء اخر الليل ودعاء الساجد وغيرها من الاوقات الاخرى.

دعاء ليلة رجب مفاتيح الجنان

يعتبر شهر رجب من الاشهر التي يستحب فيها الدعاء والاعمال مثل الصلوات والنوافل والصدقات ويجب على المسلم في هذا الشهر وغيره من الاشهر.

ولكن في هذا الشهر بالتحديد ان يترك المعاصي ويتقرب الى الله تعالى وان يستغفره نظرا لان الاجر في هذا الشهر اجر كبير.

دعاء ليلة النصف من رجب مكتوب

وفق عديد من المصادر فإنه لم يرد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم صيغة مؤكدة لدعاء شهر رجب أو ليلة النصف من رجب.

ولكن إليكم دعاء جميل بكلمات جميلة للرزق والفرج والسعادة :

” اللهم اغفر لنا بشهر رجب ولا تجعله ينتهي بدون أن تنقي ذنوبنا وتبعد عنا شرور ايامنها، وان تنعم علينا من فضلك يا الله، يارب برحمتك أن ترحمنا في رجب وان ننال كل الخير والرحمة والمغفرة والثواب يارب العالمين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى