اخبار

حقيقة وفاة الشيخ أحمد الكبيسي

حقيقة وفاة الشيخ أحمد الكبيسي

حقيقة وفاة الشيخ أحمد الكبيسي، لقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بوجود كثير من الأخبار التي يتم نشرها عبر هذه المواقع التي تعتبر من ابرز وسائل الاعلام حيث من خلالها تعرفنا على كثير من الأخبار التي يتم تداولها في كافة أنحاء العالم وقد تختلف هذه الأخبار ما بين السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية وكذلك الإعلامية.

وفاة أحمد الكبيسي

كما أن هنالك مجموعة كبيرة من الأخبار التي يتم تداولها عبر تلك المواقع ومن أبرز تلك الأخبار التي تم نشرها في الساعات القليلة هو خبر وفاة الشيخ أحمد الكبيسي الذي أدت وفاته إلى وجود ضجة كبيرة وعارمة على مواقع التواصل الاجتماعي وأثار الجدل حول أسباب وفاة هذا الشيخ والعالم والفقيه فاراد عدد كبير من متابعين مواقع التواصل الاجتماعي ان يتعرفوا على ذلك الشيخ والأسباب التي أدت إلى وفاته ومن خلال مقالنا في مجمع سنتعرف على السيرة الذاتية لهذا الشيخ وأسباب الوفاة، ذلك في مجمع نت.

ما هي حقيقة وفاة الشيخ أحمد الكبيسي

يعتبر الشيخ أحمد الكبيسي هو واحد من الشخصيات المعروفة والمشهورة، وهو عالم مسلم وداعية سعودي، يحمل الجنسية السعودية،تمكن من شغل منصب عضو الكادر التدريسي في جامعة أم القرى بمكة،كما أنه درس فيها الفقه الإسلامي لأكثر من 30 سنة، وتخرج على يديه مجموعة من أئمة الحرم المكي،كذلك اشتهر بأنه بذل جهود كبيرة طوال مسيرته التعليمية لتطوير مستوى طلابه وخاصة الذين يتوافدون إلى جامعة أم القرى من بلدان أخرى، إضافة إلى ذلك كان له اهتمام كبير بتركيا،ولقد تم العمل على ترجمة بعض كتبه إلى اللغة التركية، وتتلمذ على يديه عدد من علماء الدين الإسلامي في تركيا.

تفاصيل حقيقة وفاة الشيخ أحمد الكبيسي

ولد الشيخ أحمد الكبيسي في عام 1356هـ / 1934م، في مكة المكرمة، وتوفى في تاريخ 17 محرم 1439هجري وكانت وفاته عن عمر يناهز 83 سنة في إسطنبول بتركيا، وهو يقيم في حي العوالي في مكة بالسعودية، وهو مواطن سعودي، وكان يلقب بلقب كبيسي خوجة.

لماذا طرد الشيخ الكبيسي من قناة دبي

من المعروف عنه أنه عالم مسلم،وأستاذ جامعي،وداعية، وهو متمكن من التحدث باللغة العربية،والتركية ومن أبرز أعماله الفقه الإسلامي،والدعوة.

حقيقة الشيخ أحمد الكبيسي يتشيع

كما أنه ارتبط بعلاقة صداقة متينة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ولما مرض الكبيسي وزاد عليه المرض، نقلوه عبر طائرة إسعاف من السعودية إلى مستشفى ميديبول للعلاج، بمبادرة من أردوغان، وفي يوم السبت بتاريخ 7 أكتوبر عام 2017م توفي الكبيسي في المستشفى المذكور بعد صراع مع المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى