اخبار

وفاة احمد اويحي في سجن الحراش الحقيقة كاملة

حقيقة وفاة احمد اويحي

حقيقة وفاة احمد اويحي ، حقيقة وفاة احمد اويحي الخبر الذي ضجت به منصات التواصل الاجتماعي فب الجزائر وعدة دول في الوطن العربي ، حيث تداول عدة اشخاص الخبر للتأكد من وفاة أحمد اويحي داخل السجن ،  ويذكر ان أحمد اويحي من الشخصيات السياسية الدبلوماسية في الجزائر ، وشغل أحمد اويحي العديد من المناصب السياسية الهامة في حياته ابرزها رئيس الحكومة الجزائرية في فترة اغسطس 2017 م.

من هو أحمد اويحي ؟

أحمد اويحي هو شخصية سياسية ودبلوماسي يحمل الجزائرية ، وهو مواليد بلدية بني يني ، في احدى الولايات الجزائرية ولد عام 1952 م ، ودرس أحمد اويحي العلوم السياسية وتقلد العديد من المناصب السياسية الهام للغاية في تاريخ الجزائر.

يُمكنكم مشاهدة: حقيقة وفاة امينة كرم

مناصب تولاها احمد اويحي

ابرز المناصب السياسية التي تولاها السياسي الجزائري أحمد اويحي هي مدير الديوان الرئاسي ، سفير الجزائر في مالي ، ممثل مساعد في مجلس الامن الدولي.

مستشار للشؤون الخارجية في سفارة الجزائر بابيدجان ، مدير عام افريقيا في الادارة المركزية لوزارة الخارجية.

من ثم رئيسا للحكومة ورئيس ديوان رئيس الجمهورية ، وقام عدد من النشطاء الاجتماعيين في الجزائر بطرح تغريدة عبر تويتر تفيد تعرض أحمد اويحي لأزمة قلبية حادة ووفاته.

سبب وفاة احمد اويحي ، يوجد عدد كبير من الشخصيات المهمه والمعروفه والبارزه والتي انتشرت في كثير من الدول العربيه والاجنبيه وتعتبر دوله الجزائر واحده من الدول العربيه التي تشمل مجموعه ايضا من الشخصيات المعروفه فلا تخلو اي دوله من دول العالم الا ويوجد بها عدد كبير من الشخصيات وتعتبر الجزائر دوله ناضلت من اجل ان تحصل على استقلالها حتى استقلت عن الاستعمار الفرنسي واصبح لها علمها وعملاتها ورئيسها ولها مجموعه من القياديين والحكام والسياسيين الذين تولوا شؤون واداره الدوله.

ما هو سبب وفاة احمد اويحي

من الشخصيات التي صعدت واصبح لها اسمها اللامع في دوله الجزائر العربيه السياسي الجزائري احمد اويحي الذي ولد عام 1952 .

يبلغ من العمر 70 عام ولد في الجزائر ويحمل جنسيتها ويقيم فيها ويعتنق الديانه الاسلاميه درس في مدرسه الثانويه الادريسيه والمدرسه الوطنيه للاداره.

يعمل سياسي ودبلوماسي وينتمي الى الحزب التجمع الوطني الديمقراطي.

كما يتمتع احمد اويحي بانه يتحدث مجموعه من اللغات منها اللغه القبائليه والعربيه واللهجه الجزائريه والفرنسيه وقد استطاع ان يحصل على شهاده البكالوريا في الاداب وكان من ابرز الشهادات التي حصل عليها دبلوم الدراسات العليا في العلوم السياسيه من جامعه الجزائر.

اما عن سبب وفاه السياسي والدبلوماسي احمد اويحي فما هي الا عباره عن اشاعات لصحه لها وهو بصحه جيده ويتم متابعه القضايا الخاصه به في المحكمه.

تفاصيل وفاة احمد اويحي

هو ذلك السياسي ودبلوماسي ورئيس الحكومه الجزائريه السابق لعام 2017 واستمر في الحكم 2019 تولى مجموعه من المناصب ففي عام 1981 تم ارساله مستشار لشؤون الخارجيه في السفاره الجزائريه في كود ديفوار.

ثم بعد ذلك تولى قياده البعثه الدائمه في جزائر في الامم المتحده وايضا اصبح ممثل مشارك للجزائر في مجلس الامن التابعي للامم المتحده.

وتم العمل على تعيينه مكلف بالدراسات بديوان وزير الخارجيه كذلك دار اداره افريقيا حتى عام 1995 عندما تم ارساله سفير الى مالي حتى يتفاوض على السلام كوسيط في النزاع بين الحكومه الماليه وحركه الازواج،وبعد هذه المناصب الكبيره وحركه العمل التي قام بها من اجل دولته الجزائر.

وعلى الرغم من كل هذه المناصب التي تولاها الا ان السياسه ودبلوماسي احمد اويحي قد تم القبض عليه وزوجه في السجن بسبب تورطه في قضايا فساد في عهد حكومه الرئيس السابق بوتفليقه وحكم عليه بالسجود لمده 15 عام بسبب الفساد والمحسوبيه في قطاع تجميع السيارات والتمويل لحمله الرئيس السابق بوتفليقه في فتره الانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى