شَخْصيّات

حقيقة اعتقال نور الدين بوطار

حقيقة اعتقال نور الدين بوطار

حقيقة اعتقال نور الدين بوطار ، أحدث خبر اعتقال الاعلامي التونسي نور الدين بوطار ضجة كبيرة في الشارع التونسي خاصة بعد ن تم اعتقاله بشكل تعسفي لا سيما انه من الشخصيات البارزة في مجال الاعلام الاذاعي والتلفزيوني إلا أن الآراء السياسية والانتقادات التي يوجهها للحكومة كانت سببا اعتقاله من منزله.

من هو نور الدين بوطار

نور الدين بوطار اعلامي مميز في تونسي في الخمسينات من عمره قام بتأسيس اذاعة موزاييك اف ام لتقديم البرامج الاذاعية وقد حقق شهرة كبيرة في العالم العربي وقد اشتهر بآرائه السياسية وانتقاده للحكومة التونسية والخدد السياسية والاقتصادية الجديدة التيتم الاعلان عنها.

سبب اعتقال نور الدين بوطار

تم اعتقال نور الدين بوطار القيادي في حركة النهضة بعد أن تم مداهمة منزله والعبث بمحتوياته وهذا الامر كان سببا في استنكار العائلة التي حاولت التعرف على سبب هذه الجريمة ولكن الاجهزة الامنية لم تقم بالتوضيح لسبب اعتقاله وقيامها بهذا الامر وهذا ما دعا الى كثرة التساؤلات للتعرف على سبب اعتقاله.

اعتقال مدير اذاعة موزاييك

من ضمن التهم التي تم توجيهها الى القيادي نور الدين بوطار حول سبب اعتقاله هو انتقاده لحكومة الرئيس التونسي قيس سعيد والذي اعلن عن الخطط السياسية الجديدة في البلاد كما انه حاول اعطاء فرصة للمنتقدين بتوجيه الانتقاد حول اذاعته موزاييك اف ام فقد انتشرت هذه الانتقادات بين القنوات الفضائية وهذا ما كان سببا في اعتقاله بشكل مفاجئ.

بعد ان تم مداهمة منزل الاعلامي نور الدين بوطار واعتقاله مساء يوم الاثنين الثالث عشر من شهر نوفمبر 2023 ، انتقد المغردين طريقة اعتقاله بهذه الطريقة وطالبوا بالافراج عنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى