مُنوّعات

حرز ابي دجانة الانصاري مكتوب

حرز ابي دجانة الانصاري مكتوب

حرز ابي دجانة الانصاري مكتوب، انتشرت بعض الادعية الايمانية والتحصينات التي ورد ذكرها على لسان النبي محمد صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام التي كانوا يعتمدون عليها في بعض الحالات المرضية او عند الاصابة بالسحر والمرض النادر ولهذا سنتحدث فيما يلي حول حرز ابي دجانة الانصاري مكتوب.

ما هو حرز ابو دجانة

اختلفت طرق تطبيق حرز ابو دجانة الخاصة بالاطفال فمنهم من كان يكتب ويعلق على الطفل يطرد التوابع وغيرها عنه وكذلك يكتب وتكتب خلفه ايات الحريق ويعلق على المريض فهو ينفع للمس العاشق.

يكتب وخلفه ايه الكرسي حروف متفرقة ويحمل اربعين يوم ينفع لقطع التابع او التابعه وكذلك يكتب وخلفه الكرسي حروف متفرقة ويعلق في الدار مكشوف يطرد الجن من الدار.

حرز ابو دجانة مع آيات الحفظ

ذكرت قصة الحرز في عهد النبي حيث أن الصحابي الجليل أبا دجانة قال: شكوت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت: يا رسول الله، بينما أنا مضطجع في فراشي إذ سمعت في داري صريرًا كصرير الرحى، ودويًّا كدوي النحل.

ولمعًا كلمع البرق، فرفعت رأسي فزعًا مرعوبًا، فإذا أنا بظل أسود تدلى يعلو ويطول في صحن داري، فأهويت إليه، فمسست جلده، فإذا جلده كجلد القنفذ، فرمى في وجهي مثل شرر النار.

مجربات اهل البيت لقضاء الحوائج

من اشهر الادعية التي يرددها المسلم لقضاء الحاجة ويتبعها الدعاء او الحاجة التي يرغب العبد بتحقيقها قول حديث او حرز ابو دجانة ومن ثم قول الدعاء التالي:

لا إله إلا هو كلّ شيء هالك إلا وجهه ، له الحكم وإليه ترجعون ، حم لا تنصرون ، حم عسق تغلبون ،تفرّق أعداء الله وبلغت حجة الله ولا حول ولا قوّة إلا بالله فسيكفيكَهُم الله وهو السميع العليم.

حرز ابو دجانة الانصاري عام وشامل

ذكر السيوطي قصة حرز ابو دجانة في كتاب اللآلئ المصنوعة وذلك عن الصحابي موسى الانصاري ويبدأ هذا الحديث او القصة بذكر شكوى الصحابي ابو دجانة للنبي .

انتهى الالم او الشكوى بعد قول الدعاء ووضع الكتاب فوق رأسه وكانوا ينادون النار النار احرقتنا بالنار.

حديث حرز ابو دجانة

هذا كتاب من محمد النبي العربي الأمي التهامي الأبطحي المكي المدني القرشي الهاشمي صاحب التاج والهراوة والقضيب والناقة والقرآن والقبلة صاحب قول لا إله إلا الله إلى من طرق الدار من الزوار والعمار إلا طارقا يطرق بخير .

أما بعد فإن لنا ولكم في الحق سعة فإن يكن عاشقا مولعا أو مؤذيا مقتحما أو فاجرا يجهر أو مدعيا محقا أو مبطلا فهذا كتاب الله ينطق علينا وعليكم بالحق ورسلنا لدينا يكتبون ما تمكرون اتركوا حملة القرآن وانطلقوا إلى عبدة الأوثان.

شاهد ايضا :نعي مفجع عن الامام الحسين مكتوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى