مُنوّعات

تساعية مريم التي تحل العقد

تساعية مريم التي تحل العقد

تساعية مريم التي تحل العقد، قد تختلف المعتقدات التي يؤمن بها بعض الاشخاص لا سيما وان لها تأثير على قوة الايمان وكيفية التقرب للاله وهذا حسب ما يتم وصفه في الكنائس واماكن العبادة المختلفة والتي تختلف عن الدين الاسلامي التي تختلف في المعتقدات والاساليب التي يتجه بها العبد للعبادة والطاعات ولهذا سنتحدث حول تساعية مريم التي تحل العقد.

ما المقصود بتساعية مريم

الصلوات التي يرددها اهل المسيحية في يوم تساعية مريم وهي الصلاة المقدسة التي تكون في الكنيسة.

أيتها العذراء مريم، ام المحبة الجميلة، الأم التي لم تترك يوما ً ولدا ً يصرخ مستنجدا ، والأم التي تعمل يداها دون توقف من اجل أولادها المحبوبين، لان الحب الإلهي هو الذي يدفعها، وتفيض من قلبها الرحمة اللامتناهية، أميلي بنظرك المليء بالشفقة إلي َّ. انظري إلى رزمة “العقد” التي تخنق حياتي. انك تعرفين يأسي وألمي، وتعرفين كم تعيقني هذه العـُقد.

كيف تصلى تساعية مريم

تعتمد الصلاة على مجموعة من الاسس التي تسهل الطاعة وتلبي الاحتياجات ومنها رسم إشارة الصليب ، فعل الندامة، وطلب السماح من اجل الخطايا، وبخاصة أخذ القصد الثابت بعدم الرجوع اليها.

تلاوة الأبيات الثلاثة الأولى من المسبحة بالاضافة الى قراءة التأمل الخاص بكل يوم من التساعية وتلاوة البيتين الأخيرين من المسبحة.

اليوم الاول من تساعية مريم

تختلف الصوات التي يؤديها ابناء الديانة المسيحية في اليوم الاول والتي تستمر حتى اليوم التاسع من هذه الصلوات واليوم الثاني من حيث الدعاء والترتيل للكتاب المقدس.

فعل الندامة يا ربي وإلهي، أنا نادم، من كل قلبي على جميع خطاياي، لأني بل الخطيئة خسرت نفسي والخيرات الأبدية، واستحققت العذابات الجهنمية. وبالأكثر أنا نادم، لأني أغظتك وأهنتك، انت يا ربي وإلهي المستحق كل كرامة ومحبة . ولهذا السبب، أبغض الخطيئة فوق كل شيء، وأريد بنعمتك أن أموت، قبل أن أغيظك فيما بعد. وأقصد أن أهرب من كل سبب خطيئة، وأن أفي، بقدر استطاعتي، عن الخطايا التي فعلتها. آمين.

شاهد ايضا:  ما معنى المناولة الاولى فى المسيحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى