السعودية

الضويان وش يرجعون

الضويان وش يرجعون

الضويان وش يرجعون، تعود أصول بعض العائلات العربية للقبائل التي عرفت منذ القدم وهم عرب الجاهلية الذين اتصفوا بصفات برزت في العرب الأوائل مثل الكرم والشجاعة في الحروب وطيب الأصل والشرف الرفيع، اذ حظيت هذه العائلات بمكانة مرموقة في العالم العربي، وفي هذا المقال سنتعرف على الضويان وش يرجعون.

قبيلة الضويان وش يرجعون

عائلة الضويان واحدة من أشهر العائلات السعودية، اذ تنحدر أصولها من نسل قبيلة قحطان ولها مكانة كبيرة بين العائلات السعودية، ومنهم من بحث في أصل هذه العائلة واعادها لأبناء زيد الدين، حيث استقر أبنائها في الكويت والسعودية وتحديداُ في منطقة الرس، وذات صلة وعلاقة قوية مع العائلات المجاورة.

معلومات عن الضويان وش يرجعون

القبيلة العربية هي التي سكنت في مناطق الحجاز ونجد، ويحكمها الشيخ الكبير، اذ يخضع جميع أبناء القبيلة لأمره، وقد اعتمدت هذه القبائل على التنقل والترحال بهدف الأستقرار في بعض المناطق، فمن المعروف ان المملكة العربية السعودية واحدة من أهم دول شبه الجزيرة العربية التي يكثر بها أنتشار العائلات والقبائل القديمة.

من هم ال الضويان

عائلة الضويان في بريدة من العائلات التي حققت الكثير من الانجازات وكان لها دوراُ بارزاُ في تطوير الدولة السعودية، بالإضافة الى اهتمام أبنائها بالعلم فقد خرج منها عدد كبير من العلماء والشخصيات البارزة ومن أشهرهم الشيخ إبراهيم الضويان، اما تاريخ هذه العائلة فيعود الى بطون قبيلة بني صخر.

نسب عائلة الضويان

عائلة الضويان سعودية الأصل تنتمي الى قبائل عربية عريقة عرفت بالأصل والمبدأ، حيث ترتبط بعائلة الجاسر التي تنتمي إلي شبيب أحد أبناء زهير، ومن حيث النسب والعشيرة فيرجع الى كبيرهم الشيخ زهير بن فلاح الذي استقر بالعائلة في منطقة القصيم.

يعتز المجتمع السعودية بالعائلات الكبيرة التي خرجت العلماء والفقهاء والشخصيات التي شغلوا مناصب مرموقة في الدولة، وحققوا الكثير من الانجازات التي ساندة الدولة مثل عائلة الضويان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى