شَخْصيّات

الراقصة اماني ويكيبيديا

الراقصة اماني ويكيبيديا

الراقصة اماني ويكيبيديا، توجد العديد من المجالات التي يستطيع الإنسان اليوم أن يقوم بإبراز مهاراته فيها، وهنالك عدد كبير من الراقصين والرقصات الذين ظهروا في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن هنالك عدد كبير منهم يمارس هذه المهنة ويتقاضون بسببها أعلى الرواتب حيث أن الذين يتخصصون في مجال الهندسة والطب والتعليم وغيرها الكثير من المجالات لا يتقاضون رواتب بهذا العلو، مما أدى إلى لجوء عدد كبير من الأشخاص إلى مزاولة مهنة الرقص التي أصبح هنالك عدد كبير من الأماكن التي تحتويهم، كما أن هنالك عدد كبير من الاكاديميات التي يتم فيها تعليم الرقص لكافة النساء والرجال ولها عدد من المدربين الذين هم بارعون في هذا المجال،ومن خلال موقع مجمع عبر مقالنا سنتعرف على الراقصة أماني ونتناول مجموعة من المعلومات التي تتعلق بسيرتها الذاتية.

من هي الراقصة اماني ويكيبيديا

هناك الكثير من الشخصيات التي حققت شهرة على نطاق واسع،ومنها الراقصه اماني العايد التي تزوجت في حياتها مرتين كانت المره الاولى من الصحفي السعودي ابراهيم النمله الذي كان يبلغ من العمر 53 عام وانجبت منه يارا وجود ولكن بعد فتره من الزمن تم انفصالها عنه فتزوجت من سعود بن طامي البقمي رجل الاعمال السعودي،حيث تصدر مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع للتعرف على من يكون وكم عمره، فهو رجل أعمال سعودي تميز بشهرته في المملكة السعودية، و يمتلك سلسلة من المقاهي الكبرى في داخل المملكة.

السيرة الذاتية للراقصة أماني 

بعد أن تزاد البحث حول الراقصة أماني وأصبحت محط اهتمام عدد كبير من المتابعين الذين يبحثون عنها، كي يتعرفوا عليها وعلى أسباب شهرتها، فان هنالك عدد كبير من الأشخاص الذين يودون أن يتعرفوا على حياتها الشخصية، ولماذا امتهنت مهنة الرقص، لذلك قمنا بتوفير مجموعة من المعلومات التي تتعلق بتفاصيل حياتها من خلال وضع مجموعة من المعلومات الخاصة بسيرتها الذاتيةوهي

الاسم كامل: أماني العايد

اللقب: أم يارا

تاريخ الميلاد: عام 1980م

العمر: 42 عام

مكان الميلاد: في الرياض

الإقامة: الرياض

الجنسية: السعودية

الديانة: مسلمة

الدراسة: الفنون الجميلة

الجامعة: جامعة الملك بن سعود

المهنة: مهندسة ديكور وناشطة اجتماعية

الحالة الاجتماعية: متزوجة

الزوج: سعود بن طامي البقمي

الأبناء: جود و يارا

اللغة الأم: اللغة العربية.

كم عمر الراقصة أماني العايد 

تعتبر الراقصه اماني من الشخصيات المعروفه التي برز اسمها على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى منصات السوشيال ميديا وكانت موضع اهتمام لكثير من الاشخاص والمتابعين عبر تلك المواقع ولدت الراقصه اماني في العاصمه السعوديه في مدينه الرياض عام 1980 حيث انها تبلغ من العمر 42 عام قامت بدراسه الفنون وتخرجت بدرجه البكالوريوس من شمعه الملك بن سعود بعد ذلك عملت مهندس الديكور ومصممه داخليه وعارضه ازياء كما انها ناشطه اجتماعيه حققت لنفسها عدد كبير من الشهره وعلى نطاق واسع تزوجت مرتين في حياتها،كما أنها تمتلك العديد من الحسابات الرسمية على مختلف المنصات الالكترونية.

من أبرز الأسئلة الشائعة التي يتم طرحها على الراقصة أماني 

ما هي أسس الرقص التاريخي الشرقي

الإجابة يتنوع الرقص بتنوع الارتام والريتم هو أساس الرقص.

ما الهدف من إقامة اماني مهرجان الرقص

الإجابة هدفت الراقصة أماني إلى توسيع آفاق الراقصات في المعلومات أولاً حول الرقص الشرقي،وتعريف الراقصات على على خشبة المسرح،وبذلك تعرفت الراقصات إلى الحقبات التاريخية التي رافقت هذا الرقص الشرقي

ما المطلوب من المرأة ومن المجتمع لتصحيح هذا المنهج والاستغلال لها؟

الإجابة على المرأة ألا تكون مادة أو وسيلة لإشباع غرائز الآخرين، ومن المتعارف عليه أن غزائز الإنسان ثلاثة وهي الطعام، الجنس، وغريزة المجد أو البقاء والخلود. أنا صراحة أتساءل دوماً لماذا هذا الإستغلال البشع لصورة المرأة على لوحات الإعلانات.

ماذا تقولين في المرأة الفنانة المبدعة وخاصة الراقصة؟

الإجابة المرأة أعمق وأسمى من ما تصوره لنا بعض الإعلانات والفنون بإستغلال صورة المرأة في الفنون، ولا أحد يستطيع أن يفرض على المرأة ما لا تريد فعله، فالمرأة أعمق وأسمى من ما تصوره لنا بعض الإعلانات والفنون. وكفى متاجرة بجمالها وأنوثتها وجسدها.

برأيك أليست المرأة هي الاقدر على تجسيد الجمال في الحياة؟

الإجابة لا شك أن المرأة منذ القدم تجسد الجمال والبهاء، ومن خلالها ينقل الشخص غاية معينة في الفن وخاصة الإعلانات.

من هي المرأة المبدعة برأيك؟

المرأة هي أنثى، والأنثى تتمتع بثلاثة أدوار أساسية بالمجتمع وهي دورها تجاه نفسها وما يتضمنه من الإعتناء بمظهرها وجمالها، ودورها تجاه أسرتها، ودورها الفعال تجاه المجتمع.

لماذا ترقصين؟

الإجابة الرقص بالنسبة لي هو خير الروح الذي يفيض في الجسد، لا يتحرك جسد الراقصة من دون مروحة الروح. وأنا أرقص من شدّة الحب والحياة والامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى