ألغاز

الدنمارك والنرويج والسويد فطحل

الدنمارك والنرويج والسويد فطحل

الدنمارك والنرويج والسويد فطحل، يحتوي الوطن العربي على مجموعة كبيرة من الدول التي لها أهميتها ومكانتها والتي استطاعت أن تنهض بنفسها وتتقدم، ومن هذه الدول كانت دولة الدنمارك والتي تعتبر مملكة وهي عبارة عن واحدة من الدول الاسكندنافية الموجودة في شمال أوروبا والتي تقع في جنوب غرب السويد وجنوب النرويج وتحدها ألمانيا من جهة الجنوب،كذلك تشرف الدنمارك مجموعة من المسطحات المائية منها بحر البلطيق وبحر الشمال، وسنعرفكم على حل لغز الدنمارك والنرويج والسويد فطحل.

حل لغز الدنمارك والنرويج والسويد

ايضا من الدول التي تقع في شبه الجزيره الاسكندنافيه دولة النرويج،وهي معروفة بالمملكة النرويجية، تقع دولة النرويج في شمالي أوروبا.

وهي في الجزء الغربي من شبه الجزيرة الإسكندنافية، تعتبر النرويج واحدة من الدول التي فيها كثافة سكانية قليلة.

كما أن النرويج لها حدودها مع دولة السويد من ناحية الشرق،عاصمتها هي أوسلو، ولا تتوقف المعلومات لدولة النرويج .

لهذا الحد بل إن النرويج تتميز بسواحلها العريضة المواجه للمحيط الأطلسي وبحر بارنتس، وتعتبر هذه السواحل موطن الفيورد المشهورين.

تعرف على : اطول كلمة في القران الكريم فطحل

حل لغز الدنمارك والنرويج والسويد فطحل العرب

تعد إسكندنافيا شبه جزيرة توجد في شمال قارة أوروبا وتشمل مجموعة من الممالك التي تتمثل في كل من الدنمارك، والنرويج، والسويد.

كذلك يوجد فيها مجموعة من الدول مثل فنلندا وآيسلندا وجزر فارو، ويعود هذا الانضمام لهذه الدول بسبب التقارب التاريخي والحضاري .

والعلاقات الثقافية التي تربط الدول مع الدول الإسكندنافية الأساسية الدنمارك، والنرويج، والسويد.فهناك الكثير من العلاقات التجارية التي تربط الدول ومنذ القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى