اخبار

من هو اسعد العيداني ويكيبيديا ومن هي زوجته ومذهبة

اسعد العيداني ويكيبيديا

من هو اسعد العيداني ويكيبيديا ومن هي زوجته، في العراق كغيرها من الدّول العَربيّة الشقيقة هُنالك رجال سياسة كُثُر كانت لهم آراء ومَواقف سياسية من شأنها إن طُبِّقت أن تَجعَل من تلك الدّولة واحدة من أكثر الدّول نماءًا وازدهارًا، لا سيّما بعد الغزو العراقي عام 2003، ولكن سُرعان ما تنتهي هذه القراءات بالكثير من المعيقات، إمّا الاجتماعية أو السياسية الخارجية، لذا كان أسعد العيداني قد أخذ على عاتقه أن تكون بلاده من أكثر البلاد أمنًا واستقرارًا من الناحية الاقتصادية، وها نحن في مُجمّع نت نسعى جاهدين لنتعرف على من هو اسعد العيداني ويكيبيديا ومن هي زوجته.

اسعد العيداني ويكيبيديا

أسعد عبد الأمير عبد الغفار العيداني، من مواليد مدينة البصرة العراقية المحبوبة، ولد في العام 1967.

  • رجل أعمال عراقي وسياسي معروفة، وعمل محافظ لمدينة البصرة منذ العام 2017 إلى اليوم، وهو نائب شاغل وفعال في البرلمان العراقي، ذلك منذ سنة 2018.
  • أحد أبرز القياديين في المؤتمر الوطني العراقي، وهو الذي تم تأسيسه من قبل أحمد الجلبي.
  • ترأس تحالف تصميم، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الالكترونية، منذ العام 1993

من هي زوجة اسعد العيداني

  • أما عند السعي للتعرف على زوجة أسعد العيداني فبقمدورنا القول انّ اسم زوجته ما زال مجمولًا إلى الآن، فهو قد احتفظ بالمعلومات الخاصة بحياته الشخصية لنفسه وذويه.

أسعد العيداني سني أم شيعي

  • أما عن مذهبه الذي بات غير مُهم في هذه الأوقات العصيبة التي يمر بها العراق، فتبين لنا انّه شيعي المذهب، ولكن غير متطرف ولا يدين بعداء لأي طائفة اسلامية وما إلى ذلك.
اسعد العيداني ويكيبيديا
اسعد العيداني

ابناء أسعد العيداني

يُذكر فيما يتعلق بمعلومة ابناء أسعد العيداني أنّه متزوج ولديه ثلاثة من الأبناء، اكبرهم يبلغ من العمر 22 عامًا الآن.

معلومات عن أسعد العيداني السيرة الذاتية

والده واحد من أكبر رجال العشائر في العراق، والبصرة بشكل عام، فهو الشيخ العام للعشيرة الخاصة بالعائلة، وهي واحدة من أكبر عشائر البصرة في العراق.

  • شارك العيداني بشكل مُلفت في الانتفاضة الشعبية ذلك سنة 1991، ومن ثمّ غادر إلى إيران، وبعدها عاد وتم اعتقاله من قبل نظام الراحل صدام حسين، وتم الحكم عليه بالاعدام، من ثم تم التخفيف للمؤبد.

خرج بعد أن قضى ثمانية سنوات، منذ العام 1995 للعام 2002، واعتُبر واحد من أهمّ السجناء السياسيين في النظام السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى