ألغاز

ارخبيل يمني كلمات متقاطعة

ارخبيل يمني كلمات متقاطعة

ارخبيل يمني كلمات متقاطعة، لقد أصبح هنالك عدد كبير من الألعاب التي يستطيع الإنسان اليوم أن يقوم باستخدامها فهنالك العاب المغامرات والعاب تتضمن عدد كبير من الألغاز وتنوعت الطرق التي يمكن استخدامها في كل لعبة، لأن كل من هذه الألعاب لها أسلوبها ورموزها،ولكن الشئ الوحيد فيها أنها تحتوي مجموعة من الأسئلة التي يجب أن يتم الإجابة عليها، حتى يتمكن اللاعب من الانتقال إلى المرحلة التي تليها،وهكذا حتى نهاية المراحل.

حل لغز ارخبيل يمني كلمات متقاطعة

تعددت الألغاز وتنوعات فهنالك كثير من الألغاز التي تشمل عدد من الأشياء الجغرافية التي توجد على سطح الارض فمن المعروف أن سطح الأرض يتكون من مجموعة من التضاريس والظواهر الطبيعية ومن ضمن هذه الظواهر الطبيعية كانت المحيطات والجبال والأنهار والأودية وما يسمى بالارخبيل، وهذا اللغز الذي بين أيدينا تناول الارخبيل الموجود في دولة اليمن والذي سنتكلم عنه خلال مقالنا الذي بين أيديكم وهو ارخبيل سقطرى.

تعرف على : لغز تعرض أب وابنه لحادث

ما هو حل لغز ارخبيل يمني مكون من خمس حروف

يوجد هذا الارخبيل في اليمن ويتكون من سته جزر توجد على المحيط الهندي مقابل ساحل القرن الأفريقي،كذلك يشتمل على سبع جزر صخرية ، ولكن تعد جزيرة سقطرى أكبر الجزر العربية واليمنية، والعاصمة لهذا الارخبيل هي جزيرة حديبو، وكان السبب في اكتساب هذا الارخبيل الشهرة .

بسبب أهميتها التاريخية التي ترجع إلى بداية العصر الحجري وازدهار تجارة السلع المقدسة، ونشاط الطريق التجاري القديم وهو طريق اللبان.

فقد اشتهرت جزيرة سقطرى بإنتاج الند وهو صنف من أصناف البخور، وبإنتاج الصبر السقطري الذ يعتبر من أفضل أصناف الصبر وزادت هذه الأهمية بسبب أن الروم أطلقوا عليها اسم جزيرة السعادة، أما اسم سقطرى فقد أطلق هذا الاسم عليها اليونانيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى