اخبار

حقيقة وفاة الشيخ نصر فريد واصل

حقيقة وفاة الشيخ نصر فريد واصل

حقيقة وفاة الشيخ نصر فريد واصل، كثيرة هي الأخبار التي يسمع بها الإنسان على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ، والتطبيقات المختلفة، فمن الممكن أن تكون هذه الأخبار سياسة أو رياضية أو فنية وغيرها الكثير من الأخبار التي يمتلئ بها العالم، ولكن سرعان ماتنتقل هذه الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، فهي سريعة جداً كالبرق في سرعته،وها نحن الآن بصدد خبر وفاة الشيخ نصر فريد واصل، وهو شخصية معروفة، ولها اسمها بين الفقهاء والشيوخ، لذا يفضل البعض التعرف عليه، وعن سبب الوفاة،وما هي المكانة التي عمل بها.

ما هي حقيقة وفاة الشيخ نصر فريد واصل

يعتبر الشيخ والاستاذ نصر فريد محمد واصل فقيه إسلامي يحمل الجنسية المصرية، وهو ورئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح ، كما أنه مفتي الديار المصرية.

ولد في عام 1937 وبذلك يكون بلغ من العمر 83 عام، وهو يعتنق الإسلام ، عمل في كثير من المهام منها أستاذ للدراسات العليا .

ورئيس بقسم الفقه المقارن في كلية الشريعة والقانون بالقاهرة ، وقد تم اختياره ليشغل منصب عميد كلية الشريعة والقانون بالدقهلية، إلى أن أصبح مفتي الديار المصرية بموجب قرار جمهوري.

تعرف على : حقيقة وفاة شيماء الشريف

ما هي تفاصيل وفاة الشيخ نصر فريد واصل

لقد تمكن الشيخ نصر فريد واصل من الحصول على درجة الدكتوراه في الفقه المقارن، وبدأ العمل في النيابة العامة، ثم أصبح مدرس ثم استاذ بقسم الفقه بجامعة الأزهر.

ثم رئيس للقسم، بعدها عمل عميد لكلية الشريعة والقانون بأسيوط،ثم انضم لجبهة علماء الأزهر.

وإلى جانب ذلك قام بكتابة أكثر من عشرين كتاب وبحث علمي ودراسات في الشريعة الإسلامية والفقه والتشريع.

ولكنه لم يسلم من التعرض لضغوط من نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك ،فقد أقاله النظام المصري لأنه رفضإصدار فتوى بإجازة تصدير الغاز لإسرائيل من حيث رؤية الشريعة الإسلامية.

وإلى جانب هذا السبب هناك سبب آخر وهو أنه كان ضد توريث الحكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى