شخصيات

من هو عمر ياسف ويكيبيديا

من هو عمر ياسف ويكيبيديا

من هو عمر ياسف ويكيبيديا ، عمر ياسف. المشهور بإسم عمر الصغير هو أحد ابرز الامثلة على التضحية في الثورة الجزائرية التحريرية ، وهو طفل جزائري الجنسية ، ولا يتعدى عمر الطفل عمر ياسف 13 عام ، وانضم الى مجاهدي حي القصبة العتيق في الجزائر ، كما شارك عمر ياسف في العديد من الفعاليات مع عائلته .

حيث استطاع ان يتخطى كافة الحواجز الفرنسية ولم تستطع المخابرات الفرنسية الكشف عن هويته الا بعد ان استشهد عام 1957 م ، وذلك بعد نسف الاحتلال الفرنسي المنزل الذي يختبئون فيه في حي القصبة الجزائري عام 1957 م.

من هو عمر ياسف ؟

وضحنا لكم من خلال مقالنا الاخباري والشامل كافة المعلومات حول عمر ياسف ، والذي يعتبر من ابطال الثورة الجزائرية التحريرية ، والتي استطاع من خلالها الجزائريين تحرير اوطانهم من الاحتلال الفرنسي وسيطرة الاحتلال على اراضيهم ، فهي من الثورات التاريخية الهامة في تاريخ الجزائر والوطن العربي.

 عمر ياسف ويكيبيديا

وضحت المعلومات حول عمر ياسف انه استشهد بعمر 13 سنة ، في حي القصبة الجزائري عام 1957 م ، كما كان حلقة وصل بين القائد العربي بن مهيدي وبين الفدائيين ، حيث لم يكتشف الاحتلال الفرنسي مساعدة الطفل عمر ياسف للمجاهدين في الجزائر الا بعد استشهاده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى