شَخْصيّات

من هو سيد الشرق الروماني

من هو سيد الشرق الروماني

من هو سيد الشرق الروماني، تاريخ الدول والحضارات القديمة تعد من العناصر الاساسية التي تقوم عليها المعلومات الخاصة بالتاريخ والاهتمام بمظاهر هذه الحضارات وكيف كان لها تأثير على العالم من حيث العلم والحروب والاثار ولهذا سنتحدث في هذا المقال حول من هو سيد الشرق الروماني .

من هو مؤسس الرومان

يعتبر الإمبراطور الروماني هو حاكم الإمبراطورية الرومانية، والذي كان يملك السلطة المطلقة على المواطنين والجيش.

وفي تاريخ الحروب الرومانية فقد احتلت الجمهورية الرومانية معظم أوروبا وأجزاء من شمال أفريقيا وغرب آسيا.

اصل مؤسس الرومان

حسب دراسة التاريخ فقد تأسست مدينة روما عام 753 قبل الميلاد، وتألف سكانها الأوائل من مجموعة واحدة من عدة شعوب إيطالقية وهي ما تعرف باسم شعوب إيطاليا القديمة.

كانت هذه الشعوب تعيش في شبه الجزيرة الإيطالية. تزامنًا مع تزايد مساحة الأراضي التي خضعت للسلطة الرومانية، مُنح حق المواطنة تدريجيًا للشعوب المختلفة التي خضعت للحكم الروماني.

من هو قيصر العرب

لقب القيصر والامبراطور من الالقاب التي اشتهرت بها اوروبا في فترة الحكم الروماني ويعتقد أن فيليب العربي أو ماركوس يوليوس فيلبس إمبراطور روماني.

كان مسقط رأس فيليب كان في مستوطنة شهبا السورية بالقرب من مدينة بصرى التي تحول اسمها لاحقاً إلى فيليبوبولس نسبة إليه.

قائمة اباطرة الرومان

كانت روما هي عاصمة الدولة الرومانية والدين المتبع لديهم هو المسيحية فيما ينتشر بين معظمهم الالحاد والبدع والخرافات.

تعتبر الحضارة الرومانية من اقدم الحضارات التاريخية في العالم والتي كان موطنها في شبه جزيرة إيطاليا جنوبي ما يعرف الآن بفلورنسا، وكان ذلك عام 275 ق.

ما اسم اول امبراطور روماني

كان أغسطس، أول إمبراطور، حريصًا على الحفاظ على واجهة الحكم الجمهوري، ولم يأخذ عنوانًا محددًا لمنصبه ودعا إلي تركيز السلطة القضائية .

كانت اللغة اللاتينية هي لغة الحضارة الرومانية القديمة وكانت متعارف عليها في القضاء والجيش بالاضافة الى الحكومة والادارة العامة.

شاهد ايضا : من الذي أسس يونيفرسال ستوديوز عام 1912؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى