مُنوّعات

معنى كلمة sapiosexual

معنى كلمة sapiosexual

معنى كلمة sapiosexual، يؤدي غالبا اختلاف المصطلحات التي يستخدمها الناس في العربية او اللغات الاخرى الى صعوبة الفهم والمعرفة في المحتوى الذي يستمع اليه الخص ولهذا فان الطريقة الناجحة لازالة سوء الفهم هو القيام بعملية البحث عن بعض المعاني والكلمات التي استمع لها ولهذا سنتحدث في هذا المقال جول معنى كلمة sapiosexual.

ما المقصود بكلمة sapiosexual

قد يؤدي اختلاف بعض الالفاظ او طريقة النطق بها الى صعوبة الفهم للمحتوى وهذا ما يترك اثر واضح في الشخص عندما يظهر من خلال عدم فهمه لما يقال.

يمكن ازالة الابهام عن بعض الكلمات الغير عربية عن طريق القيام بعمليات البحث عبر المواقع الالكترونية او القواميس والتراجم التي تضم عدد كبير من المعاني المختلفة.

sapiosexual شرح وتحليل

تعتبر كلمة sapiosexual من الكلمات المتعارف عليها في مجال علم النفس والتي تطلق على عدة معاني فمنهم من يعبر عن هذا المصطلح بالمواصفات العقلانية التي يتصف بها بعض الاشخاص.

ومنهم من يستخدم التعريف الى مصطلح مختلف وهو الميول الجنسي تجاه بعض الافراد وهنا يكون الاختلاف سببا في سوء الفهم وصعوبة توظيف الكلمة في موضعها الصحيح.

معنى sapiosexual في القاموس العربي

تأتي كلمة sapiosexual صفة للرجل العاقل والحكيم الذي يحكم عقله قبل النطق ويتصف هذا الشخص بالمواصفات التي تساعده على فهم المواقف التي يمر بها الاخرين.

يمكن اشتقاق كلمة sexual من الكلمة الاصلية ويكون المقصود بها الإثارة، أو الإنجذاب العاطفي. كل من ينطبق علي هذا المعنى.

دلالة sapiosexual بالعربية

يستخدم البعض التعريف السابق في الحديث عن موضوع  الانجذاب للأذكياء. وهي لا تمثل وجهاً جديدا للجنسانية الإنسانية.

تحمل في طياتها المعاني العميقة التي لها دلالات معينة وتصبح حديث التداول فيما بعد ويعرف من خلال هذا المصطلح الشخص الذي يثيره الذكاء الموجود لدى بعض الاشخاص.

شاهد ايضا : معنى سمج ارا في اللغة العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى