اخبار

قضية لوكربي ويكيبيديا

قضية لوكربي ويكيبيديا

قضية لوكربي ويكيبيديا، توجد الكثير من الأخبار المنتشرة في العالم بشكل كبير جداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فمن الجدير بالذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل سناب شات وتويتر وفيس بوك وغيرها من المواقع الأخرى تتيح للمستخدمين إمكانية تناقل الصور والأخبار ومقاطع الفيديو وغيرها من المميزات الأخرى، فقد سهلت هذه المواقع التواصل بين الناس في مختلف أنحاء العالم، ومن أبرز الأخبار المنتشرة في الفترة الأخيرة والقضايا التي بدأ العمل عليها من جديد، هي قضية لوكربي.

ما هي قضية لوكربي

قضية لوكربي تعتبر واحدة من أبرز القضايا التي انتشرت منذ سنوات طويلة للغاية، فمن الجدير بالذكر أن قضية لوكربي قد وقعت في عام 1998م، أي قبل 24 عاماً من الآن، وقد كانت هذه القضية من أش القضايا غرابة في العالم في ذلك الوقت، ولا زال سر هذه القضية لم يتم حله الى يومنا هذا.

قضية لوكربي ويكيبيديا
قضية لوكربي ويكيبيديا

ما سبب وقوع طائرة لوكربي

في عام 1998م، كانت طائرة تابعة للخطوط الجوية لشركة بان أميركان في رحلة خاصة، تحلق فوق بريطانيا تحديداً قرية لوكربي في اسكتلندا.

أثناء تحليق الطائرة فوق لوكربي في عام 1998م، قد تفجرت الطائرة، وكان ضحية هذا الفعل حياة اكثر من مئة شخص كانوا على متن الطائرة.

من الجدير بالذكر أنه تم التكهن بسبب وقوع الطائرة والذي لم يكن معروفاً من قبل، ولكن بعد ذلك اكتشف البعض أن سبب وقوقع الطائرة كان وجود متفجرات على متن الطائرة.

من المتهم بتفجير طائرة لوكربي

يتساءل الكثير من الناس حول منفذ عملية لوكربي أو عملية بان أميركان 103، حيث أن رقم الرحلة كان 103 وكانت الرحلة تابعة لشركة بان أميركان للطيران.

يذكر أن منفذي عملية لوكربي هما مواطنان ليبيان، وقد تم الكشف عن احتجازهما في الولايات المتحدة الأمريكية قبل فترة قصيرة، مما أدى الى موجة واسعة من الانتقادات للتكتم على مثل هذا السر طيلة هذه السنوات، ومن الجدير بالذكر ان أحد المشتبهين فيهم في تصنيع القنبلة هو مواطن ليبي يدعى محمد أبو عجيلة.

قضية لوكربي تعتبر واحدة من القضايا التي اشتهرت بشكل كبير جداً في مختلف أنحاء العالم، ومن الجدير بالذكر أن هذه القضية كانت من القضايا الإرهابية المؤسفة التي كانت نتائجها خسارة أكثر من مئة مسافر على متن الطائرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى