السعودية

فيديو انهيار فندق في مكة المكرمة

فيديو انهيار فندق في مكة المكرمة

فيديو انهيار فندق في مكة المكرمة، انتشر خبر انهيار أحد الفنادق في العاصمة الاسلامية مكّة المكرمة ليلة امس الماضي، لا سيما على مواقع التواصل الاجتماعي على رأسها تويتر، وكانت التساؤلات ما هي أسباب انهيار فندق مكّة، وما حقيقة الانهيار وكم عدد ضحايا انهيار فندق في مكة المكرمة، وها نحن في مجمع نت سنوافيكم التفاصيل ادناه في السطور التالية.

اظهر مقطع فيديو على موقع الاتصالات لحظة انهيار فندق بالقرب من برج ساعة مكة، مما أثار موجة من التفاعل حول سبب الانهيار والأضرار التي سببها، خاصة عندما كان يقع بالقرب من وسط مدينة مكة.

فيديو انهيار فندق في مكة

يظهر مقطع فيديو متداول، فندقًا مكونًا من خمسة عشر طابقًا في مكة يبدأ في الانهيار التدريجي حتى انهار تمامًا في أقل من دقيقة.

دون أي توضيح من سلطات مكة، قال العديد من النشطاء إن “دراسة” عملية الانهيار تهدف إلى إفساح المجال لبناء فندق جديد.

من خلال التحقيق في الفيديو، لا يمكننا تحديد تاريخه بالضبط وما إذا كان حديثًا، ولم تعلق السلطات السعودية رسميًا على ذلك حتى الآن.

حقيقة انهيار فندق في مكة

كما أنه من غير المعروف سبب رواج الفيديو لدى السعوديين على وسائل التواصل الاجتماعي بهذه الطريقة، رغم أن المسؤولين لم يعلقوا عليه.

جدير بالذكر أن السلطات السعودية لم تذكر حتى الآن ما إذا كانت هناك إصابات خلال الانهيار.

قدم هذا آراء وتوقعات حول أسباب هدم الفندق على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في المملكة.

والجدير بالذكر، وفقًا للوصف الوارد في الفيديو، أن البرج المنهار يقع بالقرب من برج الساعة، أحد أطول المباني في المملكة العربية السعودية.

اسباب انهيار فندق في مكة

تقع ساعة مكة فوق مجمع أبراج البيت داخل فندق Fairmont Mukarama في مكة المكرمة، غرب المملكة العربية السعودية، ويبلغ ارتفاعها أكثر من 600 متر، وهي أكبر ساعة في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، اشتهر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان منذ شهور بقيادة عملية تحديث ضخمة وشاملة للعديد من المباني والمناطق في معظم المدن الرئيسية في المملكة، بهدف بث حياة جديدة في التنمية الحضرية. في المملكة الخليجية.

وفقًا للتعليقات العديدة في الفيديو، من المحتمل أن تكون عملية الانهيار جزءًا من مسار كامل لتحديث مكة المكرمة في إطار تجديد وبناء فنادق ومباني أطول وأكثر فخامة وحديثة.

تفاصيل انهيار فندق في مكة

وجدير بالذكر أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تعرض لانتقادات واسعة في الآونة الأخيرة في العديد من المدن السعودية – وخاصة جدة – لخططه الجديدة لمملكة سعودية أكثر حداثة ومعاصرة، حيث انتهج خلالها سياسة هدم العديد من الأحياء، والتي وصفها بأنها عشوائي.

ووجه وزير الداخلية بتشكيل لجنة مباشرة مكونة من ممثلين عن إمارة منطقة مكة المكرمة وكافة الوزارات والجهات ذات الصلة للتحقيق في انهيار مبنى مكون من 15 طابقا في المنطقة الوسطى من مكة المكرمة.

أعلن ذلك باسم “الرياض” للسيد عبد الله بن داود الفياض ممثل منطقة مكة المكرمة بإمارة مكة، مشيرًا إلى أن جميع المستشفيات في مكة المكرمة ومكة المكرمة جاهزة لأي طارئ.

وقال فياض “قلقنا الآن هو العثور على أكبر عدد من الناجين وطمأنة الجميع بأن الإصابات طفيفة وليست خطيرة ونأمل أن يغادر المصابون في أسرع وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى