ألغاز

فقر دم وراثي كلمات متقاطعة

فقر دم وراثي كلمات متقاطعة

فقر دم وراثي كلمات متقاطعة، لقد تناولت الألغاز مجموعة كبيرة من المعلومات التي تعرف عليها الإنسان من ألعاب الألغاز ، وهذا ما يميز هذه الألعاب عن غيرها، فلم تترك أي مجال إلا وخاضت فيه، من سياسة وأنواع من الطعام، والرياضة والفنانات والمشاهير ، ومن معلومات جغرافية وتاريخية ودينية، لذا هذه الألعاب لها أهميتها في جعل الإنسان يستفيد من هذه الأسئلة، التي من خلالها ينمي نسبة الذكاء، وتنشيط الذاكرة، وعد الإصابة بمرض ضعف الذاكرة.

حل لغز فقر دم وراثي كلمات متقاطعة

هنالك العديد من الأمراض التي يصاب بها الإنسان، فالأمراض تنقسم إلى قسمين أمراض وراثية وأمراض غير وراثية، أما الأمراض الوراثية هي التي يتناقلها أفراد العائلة عن الوالدين وهي كثيرة مثل مرض السكري وارتفاع الضغط، ومرض الثلاسيميا، أما الأمراض الغير وراثية.

فهي عادة ما يصاب بها الإنسان نتيجة عدوى أو دخول مسببات المرض إلى جسمه مثل البكتيريا والفطريات والأوليات، والفيروسات، لذا يمكن القول بأن المرض هو عبارة عن عطل يصيب أحد أعضاء الجسم مما ينتج عنه التقليل من عمل هذا العضو والتأثير على الأعضاء الأخرى.

تعرف على : بقايا كلمات متقاطعة لغز

ما هو حل لغز فقر دم وراثي كلمات متقاطعة

وتعتبر الثلاسيميا واحدة من الأمراض فهي عبارة عن اضطرابات دم موروثة تتميز بإنخفاض إنتاج صبغة الهيموجلوبين. أما أعراضها فهي تعتمد على النوع .

ويمكن أن تختلف من الأعراض البسيطة إلى أعراض حادة،ومن الأعراض المصاحبة لها الإصابة بفقر الدم الذي يجعل المريض يشعر بالتعب وشحوب الجلد. وسرعة نبضات القلب عند بذل أقل مجهود وقد يصاحبها أيضاً مشاكل في العظام، تضخم الطحال، اصفرار الجلد، وقد يحدث تأخر في النمو عند الأطفال.

وحل لغز فقر دم وراثي كلمات متقاطعة / ثلاسيميا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى