منوعات

شرح كلمة المصل

شرح كلمة المصل

شرح كلمة المصل، بسبب تطور الذي دخل على كثير من العلوم فقد وجدت مجموعه كبيره من العلوم التي اصبح للانسان ضروره ان يتعرف عليها فمن هذه العلوم كان علم الرياضيات والجغرافيا والتاريخ واللغه العربيه كما انه هنالك مجموعه من العلوم التي اكتشفت حديثا بسبب التطورات التي تحدث على العلوم ومنها علم الامصال وهو العلم الذي يعمل على دراسه تكوين بلازما الدم واحتوائه على اجسام مضاده ام مولدات الضد وما يحدث ايضا فيها من تفاعلات.

معنى كلمه المصل

ومن خلال هذا العلم استطاع الانسان ان يتعرف على كثير من الامراض التي قد يصل اليها الانسان.

او يصاب بها بسبب مجموعه من الكائنات الحيه الدقيقه وتعتبر الامصال هي عباره عن كائنات حيه دقيقه يتم العمل على صناعه المواد الطبيه منها.

ولكن تكون في نسبه ضعيفه حتى لا تعمل على التاثير السلبي لجسم الانسان وبها يتم حقن الجسم اما بنوع من البكتيريا او الفيروسات .

من أجل معرفه اذا كان بمقدور الانسان ان يتحدث هذا الفيروس المسبب للمرض وهل لديه المناعه الكافيه.

شاهد أيضا : شرح كلمة يكنون – ما معنى أكن لك؟

معنى وشرح كلمة مصل

لقد تم العمل على اكتشاف علم الامصال الذي يتم من خلاله عمل مجموعه من الفحوصات كانت الاسباب .

لذلك معرفه نوع الدم والكشف عن امراض السرطان وكذلك الكشف عن امراض الدرن الذي يطلق عليه مصطلح السلم.

وكذلك تم من خلال هذا العلم التعرف على مرض التهاب الرئه والاصابه بالعدوى البكتيريا ومرض الايدز ومرض الزهري والالتهابات الفطريه .

لذلك يجب علينا دائما ان نتعرف على هذه الكلمات وعلى العلوم التي يتم القيام بالعمل على تطويرها لنكون على الاطلاع باخر المستجدات العلميه .

ومن هذه الكلمات كلمه مصر والمقصود بها ما يستخرج منه من الماء او انواع الادويه السائله التي تحقن في الجسم للعمل على تغذيتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى