اخبار

سبب وفاة محمد سعيد الملا ويكيبيديا

سبب وفاة محمد سعيد الملا

سبب وفاة محمد سعيد الملا ويكيبيديا ، ضجت منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الإلكترونية حول خبر رحيل الوزير الاسبق محمد سعيد الملا رحمه الله ، وذلك بعد تقديم انجازات هامة والعطاء في الامارات العربية المتحدة ، كما تم الاعلان عن تشييع جثمان محمد سعيد الملا يوم الخميس 2 فبراير 2023 م في مقبرة القوز في دبي بالامارات العربية المتحدة ، ويذكر ان محمد سعيد الملا من الشخصيات البارزة في مجال ادارة الأعمال في الامارات العربية المتحدة ، وهو وزير اسبق ومستشار دبلوماسي لرئيس الدولة.

من هو محمد سعيد الملا ويكيبيديا

وضحت مصادر سياسية بارزة في الامارات العربية المتحدة ان الامارات اليوم فقدت قامة وطنية هامة قدمت خدمات للبلاد بكل صدق ووفاء ، وهو من رجال الامارات المخلصين للوطن وعمل خلال حياته وقبل رحيله في خدمة البلاد وتطوير الامارات بشكل كبير في السنوات الماضية ، حيث عاصر محمد سعيد الملا تحولات مدينة دبي السياحية والاقتصادية الاهم في الامارات العربية المتحدة ، والتي جعلت منها مركز جذب لكافة السياح من كافة دول العالم.

محمد سعيد الملا السيرة الذاتية

محمد سعيد الملا هو مواليد مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة ، وهو اول رئيس لمجلس ادارة غرفة التجارة الوطنية والصناعية في دبي ، وله دور بارز وهام في تأسيس أول مصرف وطني في دبي ، كما شغل منصب وزير المواصلات في الامارات العربية المتحدة ، وعمل خلال حياته على تحسين المستوى الاقتصادي في الدولة بشكل كبير وتحسين مناخ الأعمال فيها.

معلومات عن محمد سعيد الملا

يعتبر الملا من مُؤسسي وبناة الامارات الاوائل، ففي العام 1963 كان له دور ملفت في تأسيس أول بنك مصرفي في الامارات، بالاضافة لمشاركته بعض التجار حينها في ذلك، وكان النتيجة بنك دبي الوطني.

كان اول رئيس مجلس ادارة للغرفة التجارية والصناعية في دبي، وقد تم تأسيسها في العام 1965، وكان له دور بارز في تحسين كافة الاوضاع الاقتصادية في البلاد.

اما عن بداية حياته فقد بدأ في التجارة بالذهب مع الهنود، وذلك في ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي.

سبب وفاة محمد سعيد الملا

تجدر الاشارة إلى انّ محمد سعيد الملا واحد من أهم رجال الامارات الرائدين في شتّى المجالات، له الكثير من الانجازات على الصعيد المحلي والإقليمي أيضًا، لا سيما في طرح العديد من المبادرات التي من شأنها إنعاش اقتصاد المنطقة برمّتها، وكان قد شغل منصب وزير سابق في الامارات.

شاهد أيضًا: حقيقة وفاة الشيخ محمد ناصر بن عمران

بهذا نكون قد تعرفنا سويًا على سبب وفاة محمد سعيد الملا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى