اخبار

حقيقة سبب وفاة علي أحمد أسلم مخترع دجاج تكا ماسالا

حقيقة سبب وفاة علي أحمد أسلم مخترع دجاج تكا ماسالا

حقيقة سبب وفاة علي أحمد أسلم مخترع دجاج تكا ماسالا، تختلف الشعوب في الكثير من الجوانب، ومن أبرز هذه الجوانب هو الطعام، فتختلف الشعوب بين بعضها البعض في الأطعمة الشعبية والمتعارف عليها، ومن الجدير بالذكر أن دولة الهند تعتبر من أكثر دول العالم التي تهتم بالطعام، وفالطعام الشعبي في الهند طعام منتشر في مختلف أنحاء العالم، ومن أبرز الاطعمة الشعبية في الهند هي دجاج التكا ماسالا، وهي طريقة معينة لطبخ الدجاج، بتوابل معينة تضيف النكهة الهندية اليها.

سبب وفاة علي أحمد أسلم مخترع دجاج تكا ماسالا

تتناقل مواقع الإنترنت المختلفة الكثير من الأخبار حول وفاة مخترع طبق دجاج تكا ماسالا الشهير في مختلف أنحاء العالم وهو طبق هندي شعبي.

من الجدير بالذكر أن الطاهي المدعو علي أحمد أسلم قد ادعى انه هو من اخترع طبق دجاج تكا ماسالا وكان ذلك في السبعينيات، وقد توفي مؤخراً هذا الطاهي.

حقيقة سبب وفاة علي أحمد أسلم مخترع دجاج تكا ماسالا
حقيقة سبب وفاة علي أحمد أسلم مخترع دجاج تكا ماسالا

متى توفي علي أحمد أسلم مخترع دجاج تكا ماسالا

من الجدير بالذكر أن مخترع دجاج تكا ماسالا هو طاهي باكستاني يدعى علي أحمد أسلم، ويملك هذا الطاهي مطعماً في غلاسكو.

توفي عل أحمد أسلم مخترع دجاج تكا ماسالا يوم الاثنين الماضي، وقد انتشرت الكثير من الأخبار التي رطبت اسم هذا الطاهي بطبق دجاج تكا ماسالا.

ما هو دجاج تكا ماسالا

يعتبر طبق دجاج تكا ماسالا من أشهر الاطباق الهندية الشعبية، ومن أشهر الطرق لطهي الدجاج، ومن الجدير بالذكر أن هذا الطبق له محبين من حول العالم وليس فقط في الهند وباكستان.

يذكر أن طبق دجاج تكا ماسالا هو عبارة عن قطع من الدجاج المتبلة بتوابل التكا بطريةق معينة، ويتم خبزها بطريقة معينة، مع صلصلة الماسالا التي تعتبر خليطاً من التوابل.

توفي يوم الاثنين الماضي طباخ باكيستاني الجنسية عن عمر يناهز 77 عاماً يدعي أنه هو من اخترع طبق دجاج تكا ماسالا، في السبعينيات، ويدعى هذا الطباخ علي أحمد أسلم، وهو باكستاني الجنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى